الأربعاء 25 سبتمبر 2024

تقارير إسبانية تكشف موعد إعلان إنييستا رحيله عن برشلونة

24-4-2018 | 18:25

يبدو أن ملعب «كامب نو» سيُودع خلال الأيام المقبلة، أسطورته الإسبانية أندريس إنييستا، قائد الكتيبة الكتالونية، خاصة بعد الأخبار التي ترددت خلال الأيام الماضية بشأن رحيله عن الفريق والانتقال للدوري الصيني.

إذاعة «كادينا كوبي» الإسبانية الشهيرة ذكرت أن اللاعب سيعلن بشكل رسمي يوم الجمعة المقبل، رحيله عن الفريق، والكشف عن النادي الذي سيقضي معه الفترة المقبلة.

وأضافت الإذاعة أنه من الممكن لإنييستا حمل لقب الدوري الإسباني في المباراة الأخيرة أمام نظيره ريال سوسيداد والتي لم يحدد موعدها حتى اللحظة.

ويريد بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي، والمدير الفني السابق لفريق برشلونة، جلب إنييستا لملعب الاتحاد بدلا من الذهاب للدوري الصيني الذي لم يفيد اللاعب إلا على الصعيد المادي.

وخاض إنييستا مع برشلونة هذا الموسم 39 مباراة، سجل هدفين وصنع ثلاثة، في شتى البطولات التي يشارك فيها الفريق الكتالوني.

وتمكن الرسام من تحقيق 31 لقبا مع برشلونة بالإضافة إلى 5 مع المنتخب الإسباني، ويعد إنييستا أحد أهم الأعمدة التي ساهمت في تتويج منتخب بلاده بالمونديال عام 2010 بهدفه الشهير في شباك المنتخب الهولندي.

ولعب إنييستا مع إسبانيا 125 مباراة دولية بواقع (8424)، سجل خلالها 13 هدفاً.

ويعد أندريس من أهم لاعبي وسط الملعب في الكرة الحديثة، كونه صاحب النقلة النوعية التي جعلت لمركز الوسط المهاجم شكلا جديداً في كرة القدم لما كان يتمتع به من قدرات غير عادية.