الأحد 19 مايو 2024

مكتب انتخابات مصر ينظم ورشة تدريبية باجراءات التسجيل والاقتراع والفرز والعد

25-4-2018 | 11:07

عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية وحدة إدارة انتخابات الخارج مكتب مصر، ورشة تدريبية لمنسقي مراكز الاقتراع ومديري المحطات وكل موظفي الاقتراع وذلك في الفترة من 23- 25 أبريل الجاري بمشاركة 35 متدربًا.

وتلقى المتدربون معلومات مهمة عن إجراءات التسجيل والاقتراع والفرز والعد لانتخاب مجلس النواب العراقي 2018، وكذلك كيفية استخدام جهاز العد والفرز الإلكتروني والبيانات وسجل الناخبين.

وأشرف على التدريب مدير إدارة مكتب انتخابات مصر حازم الغانمي، الذي أكد للمشاركين أهمية إقامة الورش التدريبية وتزويدها بالمعلومات الحديثة وتحديدًا على جهاز العد والفرز الإلكتروني على مستوى المركز فضلاً عن المعلومات الخاصة بتسجيل الناخبين ودراسة البيانات والوثائق والسجلات المعمول بها واستيعابها جيدا من قبل كوادر مراكز الاقتراع والمحطات بدقة عالية.

ومن جانبه، أشار علاء كوشان مسؤول التدريب في مكتب الانتخابات العراقية في مصر، إلى أهمية هذه الدورة لمنسقي مراكز الاقتراع ومديري المحطات وكل موظفي الاقتراع حيث تم توضيح الإجراءات المطلوبة وهيكلية مراكز الاقتراع  وسياق العمل من بدليته حتى نهايته عن طريق عرض أجهزة العد والفرز والإرسال بواسطة الداتا شو.