الأربعاء 3 يوليو 2024

بالصور.. وزير الداخلية يتفقد المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة قبل افتتاحه

25-4-2018 | 11:41

تفقد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المراحل النهائية لإنشاء وتنفيذ المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة استعدادا لافتتاحه، وذلك بحضور عدد من القيادات الأمنية .

يستهدف مشروع إنشاء المعهد - الذي تم تنفيذه على مساحة 78 فدان ويعد من أكبر المعاهد التدريبية الأمنية في منطقة الشرق الأوسط - الارتقاء بمستوى التدريب التخصصي لرجل الشرطة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في شتى مجالات العمل الأمني ، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء التنفيذي.

وقد شملت جولة  وزير الداخلية تفقد ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال ومنشآت داخل المعهد والتى تتضمن ( مبانى الإعاشة – مبانى الخدمات -  العيادات الطبية - قاعات التدريب - قاعات المحاضرات النظرية – مجمع ميادين التدريب المتكاملة والتى تشمل ميادين "الاقتحام – الرماية - المحاكاة - الإشتباك - الفنون القتالية – الموانع – الرماية بالصبغة")  إلى جانب صالات الألعاب الرياضية والملاعب الرياضية متعددة الأغراض .. واستمع إلى شرح حول المناهج وأساليب التدريب التى تعتمد على أحدث النظم والأساليب التدريبية في المجال الأمني.

وأكد وزير الداخلية أن هذا الصرح التدريبى يعكس مدى إيمان الوزارة بأهمية المنظومة التدريبية وضرورة الاستمرار فى تطويرها وتحديثها من خلال اعتماد برامج تدريب متخصصة وفقاً للاحتياجات الفعلية لمختلف جهات الوزارة ، وبما يسهم في الارتقاء بتأهيل العنصر البشري تدريبياً وثقافياً ونفسياً من خلال خطط مدروسة وآليات مستحدثة لما لها من مردود إيجابي على معدلات الأداء الأمني والارتقاء به .

وشدد  على أهمية أن تعتمد سيناريوهات التدريب على تكوين بيئات تفاعلية تحاكي الواقع الفعلى وتتماشى مع كافة المواقف المحتملة أثناء تنفيذ المهام الأمنية لخلق بيئة التدريب الأقرب إلى الواقع قدر الإمكان وتشابه بيئة العمل الفعلية المستهدف التدريب من أجلها ، وبما يساهم فى اضطلاع رجال الشرطة بأداء واجبهم بشتى المواقع على صعيد مواجهة الجريمة والإرهاب.