السبت 21 سبتمبر 2024

جولة لوزير النقل في محطات الخط الأول لمترو الأنفاق

15-3-2017 | 14:39

أ ش أ

تفقد وزير النقل الدكتور هشام عرفات اليوم الأربعاء، عددا من محطات الخط الأول لمترو الأنفاق بالإضافة إلى ورشة طرة البلد المتخصصة فى صيانة قطارات الخط الأول، يرافقه المهندس على الفضالى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للدعم الفني.

وبدأ الوزير جولته بمحطة كوبرى القبة، حيث تفقد الأرصفة وشبابيك التذاكر واستقل القطار من محطة كوبرى القبة إلى محطة طرة البلد والتقى بعدد من الركاب الذين طالبوا باستمرار تطوير الخط الأول وتقليل زمن التقاطر لمواجهة الزحام واشتكى البعض الآخر من عدم نظافة دورات المياه فى بعض المحطات، بالإضافة إلى ضرورة إصلاح ماكينات الدخول والخروج بالمحطات.

وأكد وزير النقل أنه سيتم بداية من الشهر المقبل، تركيب بوابات الدخول والخروج الجديدة التى تم التعاقد عليها بإجمالى 850 ماكينة وسيتم الانتهاء من تركيبها قبل نهاية هذا العام.

وقال الوزير إن تطوير الخط الأول من أولويات الوزارة حيث سيتم تطوير نظم الإشارات الكهربائية الخاصة بالخط الأول لتقليل زمن التقاطر، ووجه قيادات المترو بالحفاظ على نظافة دورات المياه بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة.

كما تفقد الدكتور هشام عرفات ورشة طرة البلد الخاصة بالصيانة الدورية بقطارات الخط الأول والبالغ عددها 75 قطارا، حيث تفقد أقسام الورشة المختلفة والتقى خلالها بعمال الورشة واستمع الوزير إلى شكاوى العاملين من عدم توافر بعض قطع الغيار اللازمة للصيانة وانخفاض مستوى الرعاية الصحية المقدمة للعاملين، وهو ما أرجعه المهندس على الفضالى رئيس الشركة إلى الأزمة المالية التى تمر بها الشركة.

ووجه الوزير قيادات المترو بسرعة حل هذه المشكلات فورا ورفع مستوى الرعاية الصحية للعاملين، مؤكدا أن الاهتمام بالعنصر البشرى له أولوية قصوى لأنه أحد أهم عناصر المنظومة، كما أصدر تعليماته بضرورة تطوير ورشة طرة البلد فور الانتهاء من إنشاء ورشة كوتسيكا لرفع كفاءة منظومة الصيانة بها.

ثم استقل الوزير القطار من محطة طرة البلد حتى محطة منشية الصدر حيث تفقد المحطة والمول التجارى بها ووجه بضرورة الإسراع فى الاستغلال التجارى الأمثل للمول.