الجمعة 17 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر يستعرض مع «صحة النواب» تجربة الوجبات الساخنة بالمدارس

27-4-2018 | 17:08

استعرض محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، مع عدد من أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور محمد العماري، تجربة بنك الطعام المصري داخل مدارس مدن المحافظة.

وقال المحافظ - وفق بيان صادر عن المحافظة اليوم الجمعة - إن البحر الأحمر نفذت تجربة فريدة من نوعها وهي بنك الطعام داخل المدارس من أجل الحفاظ علي الصحة الجسدية للطلاب والعمل على تجنب أمراض نقص المناعة التي قد تحدث نتيجة سوء التغذية.

وأشار إلى أن منظومة الوجبات الساخنة في المدارس حققت نسبة كبيرة في القضاء علي ظاهرة التسرب من المدارس واستكمال الطلاب لسنوات الدراسة دون انقطاع، لافتا إلى أن نسبة الحضور بالمدارس ارتفعت إلي 98%.

وأوضح أن الوجبة المدرسية تساهم في بناء أجسام الأطفال في هذه المرحلة العمرية الهامة، وأيضاً توفر فرص عمل للأمهات المعيلات لأن من اشتراطات بنك الطعام أن من يقوم بإعداد هذه الوجبات أمهات الطلاب داخل هذه المدارس.

وأكد أن المحافظة تسعى لتطبيق هذه المنظومة للحد من ظاهرة التسرب من التعليم، موضحاً أن هذه التجربة تطبق بـ18 مدرسة تقدم وجبات لـ12 ألف طالب وطالبة.

وكان المحافظ قد استقبل أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب خلال زيارتهم إلى محافظة البحر الأحمر؛ لتفقد عدد من المستشفيات للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.