الأحد 23 يونيو 2024

أبرز محاكمات اليوم

تحقيقات28-4-2018 | 09:56

 تنشر بوابة "الهلال اليوم" أهم القضايا التي تعقد اليوم السبت في المحاكم المختلفة بالجمهورية والتي من أبرزها..

الحكم على 35 باحث بتهمة التظاهر بدون تصريح

تصدر محكمة جنح قصر النيل، حكمها على 35 باحثا من حَمَلِّة الماجستير والدكتوراه، بتهمة التظاهر بدون تصريح أمام رئاسة مجلس الوزراء، للمطالبة بتعيينهم وفقًا للشروط والضوابط التى أقرها القانون.

 ووجهت لهم النيابة العامة تهم التظاهر والتجمهر واستعراض القوة وتكدير الأمن والسلم العام وتعطيل المواصلات ومجموعة من الاتهامات الأخرى.

 

 إعادة محاكمة بديع

تستكمل محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة ، سماع مرافعة الدفاع في محاكمة بديع و738 متهمًا في "فض اعتصام رابعة العدوية"، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين وفتحي الرويني وخالد حماد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد ووليد رشاد.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

نظر طعن التحفظ على أموال أبو تريكة

تصدر المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة اليوم السبت، حكمها في الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة، على القرار الصادر باستمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى بإلغاء التحفظ على أموال اللاعب محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

 

وكان محمد عثمان دفاع أبوتريكة، تقدم باستشكال يطالب استمرار تنفيذ الحكم الصادر ببطلان التحفظ على أموال اللاعب عقب امتناع لجنة التحفظ عن تنفيذه، وقبلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، في 10 يناير الماضي.