الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ البحر الأحمر يبحث مشروعات تطوير وتنمية قرى ومدن جنوب المحافظة

15-3-2017 | 15:22

بحث محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، اليوم الأربعاء، مع اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، كيفية إحداث طفرة مستقبلية شاملة في قرى ومدن جنوب البحر الأحمر.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، أن الاجتماع بحث عددًا من المشروعات ومنها وحدات التوطين ومحطات التحلية ومحطات الطاقة الشمسية، وقطاع الزراعة والطرق، وإقامة مزارع للماشية والدواجن من خلال التعاون بين المحافظة وجهاز التعمير وصندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات.

كما تم استعراض ما تم تنفيذه في الجنوب بإنشاء 508 وحدات توطين بتكلفة 62 مليون جنيه خلال العام السابق، بجانب إنشاء وحدات توطين بتمويل من المحافظة بتكلفة بلغت 7 ملايين جنيه، وإقامة 29 ملعبًا مفتوحًا بتكلفة 32 مليون جنيه، ورصف طرق ومشروعات تنمية متكاملة ومشروع تطوير العشوائيات.

وأوضح البيان، أنه تم استعراض ما يتم إنشائه حاليًا من مشروعات، منها إنشاء 500 وحدة توطين بالشلاتين والشيخ الشاذلي وأبو رماد، وتنفيذ طرق بالشلاتين ومرسى حميرة وحلايب، بجانب خطة التنمية ببرانيس، والتي تصل تكلفتها إلى 183مليون جنيه، وتتضمن إنشاء شبكات للمياه ومحطات للتحلية، وخزانات أرضية ومحطة تحلية بالشلاتين بطاقة 3 آلاف متر مكعب يوميًا.