الثلاثاء 2 يوليو 2024

ضبط شقيقين بتهمة توزيع نت دون ترخيص في جنوب سيناء

15-3-2017 | 15:27

أسس شقيقان شبكة لتوزيع الانترنت بدون ترخيص، لتحقيق مبالغ مادية غير مشروعة، في منطقة جنوب سيناء.

وكانت معلومات وردت  لضباط مباحث إدارة شرطة الاتصالات، أكدتها التحريات السرية، بقيام كل من إ – م – م 27 سنة ، وأ – م –   30 سنة " شقيق الأول " بالتعاقد وتوصيل خدمة الانترنت من شركة TEDATA بسرعة 8 ميجا على أرقام تليفونات فئة منزلية ( محدد ) بمحل إقامتهما دون الحصول على ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتقاضى مبالغ مالية شهرية تتفاوت قيمتها حسب السرعة المتعاقد عليها واستخدام عنوان سالفي الذكر مركزاً لإدارة ذلك النشاط .

وعقب تقنين الإجراءات تم إيفاد مأمورية من ضباط مباحث الإدارة وقوة من الشرطة السريين، بالتنسيق مع مديرية أمن جنوب سيناء وقطاع مصلحة الأمن العام بمشاركة مفتشي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إلى محل إقامة المشار إليهما " حيث تم ضبط المأذون بتفتيشهما ".

وبتفتيش المنزل الخاص بهما تم ضبط كافة الأجهزة المعدة للنظام فى حالة تشغيل ضمت 19 جهازا، ومجموعة كبيرة من الشواحن والمشتركات الكهربائية والاسلاك ووصلات خارجية لتوزيع النت على المواطنين. وجارى تقدير قيمة الخسائر بمعرفة الفنيين بالشركة المصرية للاتصالات.

وبالعرض على اللواء قاسم حسين  مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات امر باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم. وتحرر المحضر وتم إرساله لمركز شرطة طور سيناء لقيده وعرضه على النيابة العامة.