الأحد 19 مايو 2024

رئيس الوزراء يوجه بتخصيص جناح لمنتجات سيناء والمحافظات الحدودية بمعرض الحرف اليدوية

أخبار28-4-2018 | 17:27

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتخصيص جناح خاص داخل معرض الصناعات والحرف اليدوية المقرر إقامته خلال الفترة من ٢ إلى ٥ مايو المقبل لعرض منتجات الأسر البدوية من سيناء من مشغولات يدوية وخزفية ومأكولات، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى أعياد تحرير سيناء، فضلاً عن عرض منتجات محافظة الوادي الجديد وباقي المحافظات الحدودية.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم مع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي لمتابعة استعدادات الوزارة لمساندة الأسر الأكثر احتياجاً علي مستوى المحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية سواء الوزارات أو منظمات المجتمع المدني.

وخلال اللقاء عرضت وزيرة التضامن الاجتماعي جهود الوزارة فيما يتعلق بتنظيم المعرض الذي يشارك ‪ فيه عدد كبير من أصحاب الصناعات الحرفية.

وسيشهد المعرض إلقاء عدة محاضرات حول دور الدولة في دعم أصحاب الصناعات الحرفية خاصة القابلة للتصدير وتحولها من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي بما يسهم في دفع عجلة نمو الاقتصاد المصري وتحسن مؤشرات أدائه وزيادة حجم الصادرات المصرية.

ومن المتوقع أن يقوم رئيس مجلس الوزراء بافتتاح معرض الصناعات والحرف اليدوية في ضوء أهمية تلك المعارض في تسليط الضوء على منتجات الصناعات الحرفية واليدوية التي يتميز بها أهالي الأسر البدوية دون غيرهم.

    الاكثر قراءة