الأربعاء 8 مايو 2024

بالصور.. رئيس الوزراء يفتتح فعاليات معرض القاهرة الدولي في دورته الخمسين

15-3-2017 | 16:29

تصوير – سليمان العطيفي

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، فعاليات معرض القاهرة الدولي في دورته الخمسين "اليوبيل الذهبي"، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 15 إلى 24 مارس الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر، تحت شعار "أفريقيا في قلب مصر".

ويأتي المعرض في إطار دعم وتعزيز العلاقات بين مصر ودول قارة أفريقيا والعالم في مختلف المجالات، خاصة في المجال الاقتصادي، ويشارك في المعرض هذا العام مجموعة كبيرة من الشركات المصرية والعربية والأفريقية والدولية.

وقام رئيس الوزراء بجولة في أرجاء المعرض، رافقه خلالها وزيرا التجارة والصناعة، والزراعة، ومحافظ القاهرة، ورئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، حيث تفقد عددًا من أجنحة الشركات المشاركة.

وأعرب إسماعيل، في تصريحات صحفية له عقب الجولة، عن سعادته بالتواجد في افتتاح معرض القاهرة الدولي في دورته الخمسين، مرحبًا بجميع المشاركين في المعرض، مشيرًا إلى أن العدد الكبير من الشركات المشاركة إنما يمثل ملتقى للمنتجين وأصحاب الأعمال لعرض منتجاتهم، وعقد العديد من الصفقات والتعاقدات على هذا الإنتاج.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الدولة على أن تكون للصناعة المحلية تواجد قوي داخل المعرض، مشيرًا إلى تحسن أداء العديد من الشركات مقارنة بالعام الماضي، وذلك من خلال مضاعفة معدلات إنتاجهم وتحسن موقفها المالي، مضيفًا أن السوق المصري سوق واعد وكبير ومنفتح على كافة الدول، وخاصة أفريقيا، وذلك من خلال مجموعة من الاتفاقيات المبرمة في هذا الإطار مثل الكوميسا وغيرها.

وأشار إلى أن لدينا فرص واعدة للاستثمار، خاصة في المناطق الاقتصادية والصعيد، موضحًا أن الحكومة تتخذ مجموعة من الإجراءات التي تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات، وزيادة فرص الإنتاج الصناعي في مصر منها قانون الاستثمار والذي سيتم الانتهاء منه قريبًا، ويتضمن مجموعة من حزم الحوافز الجديدة، هذا بالإضافة إلى العديد من التيسيرات منها إتاحة أراضٍ جديدة وخاصة بمناطق الصعيد، مؤكدًا أننا نسعى إلى أن تكون للصناعة الوطنية دور أكبر خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال زيادة الإنتاج والصادرات، فضلاً عن تحسن جودة الإنتاج، مضيفًا أن الإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخرًا ستعمل على استمرار مسيرة الإصلاح، وتحسن اقتصاديات التصنيع في مختلف القطاعات.

    Egypt Air