السبت 29 يونيو 2024

مصلحة «سك العملة» تشارك في احتفالات عيد العمال بدرع «حكاية وطن»

أخبار29-4-2018 | 23:13

كشفت مصلحة "سك العملة" التابعة لوزارة المالية عن تفاصيل "درع حكاية وطن " الذي أعدته المصلحة بطلب من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتقديمه للرئيس عبد الفتاح السيسي.. يأتي ذلك في إطار حرص وزارة المالية على المشاركة بفعالية في احتفالات مصر بعيد العمال.

وصرح اللواء عبد الرؤف الأحمدي رئيس مصلحة سك العملة بأن المصلحة تحرص كل عام على المشاركة في احتفالات مصر بعيد العمال عبر تصميم وإعداد درع خاص بهذه المناسبة القومية يقدم للرئيس، مشيرا إلى أن التصميم تم اختياره من بين تصميمات عديدة أعدتها المصلحة وكان تحدي لإدارة التصميم بالمصلحة لأن هذا العام يوافق نهاية فترة رئاسية وبداية فترة رئاسية جديدة.

وأضاف أن تصميم در ع "حكاية وطن" لهذا العام للمصممة نيفين متولي دياب وتضمن تلخيص لإنجازات ومشروعات الرئيس السيسي خلال الفترة الرئاسية الأولى حيث تم تصوير هذه المشاريع على قاعدة الدرع ويعتبر هذا توثيق لواقع حدث بالفعل ليخرج من هذه القاعدة علم مصر يحمل كلمة "حكاية وطن" وهو شعار أخر مؤتمر رئاسي في الفترة الرئاسية الأولى تم عرض فيه إنجازات الرئيس ويلتف العلم حول ترس يحمل صورة سيادة الرئيس دلالة على العمل المستمر، كما أن تصميم علبة الدرع على شكل كتاب للمصممة دعاء الشحات لتكون هناك وحده موضوعية بين الدرع والعلبة.

وأوضح أنه تم تصنيع الدرع على احدث الماكينات حيث انه تم تفريغ وقطع النحاس على ماكينة الـ "wire cut" ليخرج القطع بهذه الدقة ثم نحت التفاصيل على النحاس بإدارة البانتوجراف واعتمد التصميم على تكنيك جديد في التصنيع وهو تفريغ الكتابات على النحاس السميك لتتحول من خامة جامدة إلى تصميم إنسيابي وتم هذا العمل بخبرة وكفاءة كوادر مصلحة "سك العملة" وتعاون المهندسين والمصممين معا للاستفادة من الماكينات الموجودة في سك وإنتاج متطلبات مختلفة.

    الاكثر قراءة