الجمعة 28 يونيو 2024

أبرز محاكمات اليوم

تحقيقات30-4-2018 | 09:42

 تنشر بوابة "الهلال اليوم" أبرز القضايا التي تنظرها ساحات المحاكم المختلفة اليوم الاثنين في المحافظات ومنها..

 

نظر دعوى هند الحناوي ضد  طليقها الفيشاوي

تفصل محكمة أسرة قسم الجيزة، في الدعوى المقامة من هند الحناوي وتطالب فيها بإلزام مطلقها الفنان أحمد الفيشاوي بدفع أجر حضانة وتكاليف إقامة ابنته "لينا" في لندن.

 

وكان شعبان سعيد محامي مطلقة أحمد الفيشاوي، تقدم للمحكمة بحافظة مستندات تحوي تحريات صادرة من مصلحة الضرائب تفيد بأن صافي دخل أحمد الفيشاوي في عام 2012 كان 6 ملايين جنيه تقريبا، وأنه لم يتم محاسبته ضريبا عن عامي 2015 و2016.

 

 إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة خلال ثورة يناير 2011 ، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان وميليشيا "حزب الله" اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري.

 

محاكمة 4 متهمين بالفساد والتربح في قضية مواسير المياه.

 تواصل الدائرة 22 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة العباسية، محاكمة 4 متهمين بالفساد والتربح، في قضية مواسير المياه.

 

وكانت التحقيقات كشفت تورط المتهمين في ارتكاب جرائم التربح والإضرار الجسيم بالمال العام، واستخدام مواسير غير صالحة وغير مطابقة للمواصفات، نتج عنها انقطاع المياه على مدار السنوات الماضية في التجمع الخامس والقاهرة الجديدة.