السبت 15 يونيو 2024

منتخب كاراتيه القاهرة يحصد 3 كئوس في بطولة «كأس مصر»

30-4-2018 | 11:52

حصد منتخب منطقة القاهرة للكاراتيه ثلاثة كئوس في مسابقة كأس مصر للكاراتيه بنين وبنات من بين 4 بطولات هي الكومتيه بنين وبنات، والكاتا بنين وبنات، كما حصل منتخب القاهرة أيضا على بطولة الدوري العام.

يذكر أنه تم تنظيم البطولة بمدينة بورسعيد، وافتتحها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ومحمد الدهرواي، رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، وشاركت فيها 26 محافظة بواقع 23 لاعبا بكل منتخب، وبلغ عدد فرق الآنسات في لعبة "الكوميتيه" 11 فريقا، مقابل 12 فريقا للرجال في لعبة "الكاتا"، فيما بلغ عدد فرق الآنسات في "الكاتا" 8 فرق.

من جانبه وجه العميد حسام موسى، رئيس منطقة كاراتيه القاهرة، التحية لأعضاء المنتخب، والمدربين، الذين حققوا إنجازات كبيرة فى البطولة، وتم تتويج جهودهم بالكئوس الثلاثة التي تم اقتناصها خلال البطولة.

 

وأثنى موسى، على الأداء المتميز والمستوى الفني الكبير الذي ظهر به لاعبو المنتخب، والذي يعكس مدى الجاهزية التي كان عليها اللاعبون، والمستوى الجيد الذي وصلوا إليه في اللعبة.

 

وطالب رئيس منطقة كاراتيه القاهرة، الإعلام، بتسليط الضوء على أبطال الكاراتيه وألعاب القوة التي تغيب بصفة دائمة عن الإعلام، بسبب الاهتمام الجماهيري بكرة القدم، لافتا إلى أن هذا التجاهل الإعلامي الذي تتعرض له لعبة الكاراتيه، لا يليق خاصة أن مصر أنجبت 7 أبطال للعالم في الكاراتيه بينهم 3 أبطال من لاعبي منتخب القاهرة.

 

وكشف موسى، عن أن أبطال مصر في لعبة الكاراتيه هم من أفضل لاعبي العالم، ومعظم المنتخبات الدولية يتولى أعمال تدريبها المصريون، بالإضافة إلى أن جميع مدربي اللعبة في الدول العربية هم أبناء مصر أيضا.