الخميس 23 مايو 2024

رئيس"النواب" يشيد بعودة رحلات الطيران المباشر بين القاهرة وكييف

30-4-2018 | 16:45

أشاد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال بقرار أوكرانيا عودة رحلات الطيران المباشر بين القاهرة وكييف لما له من أثر إيجابي مباشر على تدفق السياح بشكل كبير وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وبتعديل إرشادات السفر السلبية التي كانت قد نشرتها أوكرانيا في أبريل 2017..منوها بالعلاقات التي تربط مصر وأوكرانيا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والبرلمانية. 


وأكد عبدالعال - خلال استقباله في مكتبه اليوم الاثنين وزير خارجية أوكرانيا بافلو كليمكين والوفد المرافق له بحضور الأمين العام بمجلس النواب المستشار أحمد سعد - تقدير مصر لحرص الرئيس الأوكراني على تهنئة الرئيس الجمهورية بمناسبة فوزه بفترة رئاسة ثانية.


من جانبه..أكد وزير الخارجية الأوكراني دعم بلاده لمصر في حربها ضد الإرهاب، مشيدا بالدور الذي تقوم به مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية وبما حققته من نجاحات لافتة في تحقيق الأمن والاستقرار في ربوعها مما أسهم في عودة تدفق السياحة إليها بشكل كبير.


وأشار كليمكين إلى وجود شركات أوكرانية تعمل في مصر منذ عقود .. متمنياً التوفيق والرخاء لمصر في مسيرتها التنموية .. ومعرباً عن أمله في تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية.


ودعا وزير الخارجية الأوكراني ، الدكتور علي عبدالعال لزيارة كييف في أقرب فرصة ممكنة.


وقال رئيس مجلس النواب : إن مصر شرعت في تحديث منظومتها التعليمية في مرحلتي التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، حيث سيتم الانتقال من التعليم الورقي إلى التعليم الالكتروني كما أنها ماضية في مسيرتها للتحديث حسب خطة مصر 2030 التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف: أنه تم تحديث قوانين الاقتصاد والاستثمار بهدف توفير مناخ جاذب للاستثمار كما قامت مصر بتحديث مظلة الضمان الاجتماعي بإصدار قانون التأمين الصحي وإقرار قانون للمشروعات الصغيرة ليكون في خدمة الشباب الذين يمثلون 65% من المجتمع المصري .. مشيرا إلى أن مجلس النواب يعمل على تعديل قانون الإدارة المحلية للتوسع في نظام اللامركزية.