الأحد 9 يونيو 2024

الرئيس اليمني: ضرورة استكمال تحرير تعز ووقف زحف الحوثيين

30-4-2018 | 21:14

أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن استكمال تحرير تعز يعد أولوية ملحة لدى الشرعية لما عانته هذه المحافظة بسبب الميليشيات الحوثية التي عاثت في المحافظة ومختلف المحافظات اليمنية فسادًا وظلمًا وتسببت في معاناة الشعب اليمني تنفيذًا لأجندة إيران التي تحاول عكس تجربة ولاية الفقيه على اليمنيين، مشيدًا بالتضحيات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات القتال لتحرير المدينة والبلاد من الميليشيات الانقلابية.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس اليمني مع محافظ محافظة تعز، الدكتور أمين محمود، حيث أكد الرئيس اليمني اهتمام الحكومة الشرعية بتطبيع الأوضاع في تعز واستكمال تحريرها وبما يسهم في رفع المعاناة عن سكان المحافظة التي ضربت نماذج قوية في الاستبسال لوقف زحف ميليشيات الحوثي الانقلابية وأمام مطامع المشروع الإيراني.

وشدد الرئيس اليمني على ضرورة تكاتف جهود الجميع من أجل أمن تعز واستقرارها وإعادة الحياة إليها، مثمنًا جهود ودعم دول التحالف العربي لجهود الشرعية في إعادة بناء ما خلفته تداعيات الحرب الانقلابية الحوثية الظالمة.

من جانبه، قال محافظ تعز إن اهتمام القيادة السياسية يزيد السلطة المحلية والأمنية والعسكرية في المحافظة مزيدًا من الإصرار والعزيمة نحو استكمال تفعيل مؤسسات الدولة وتحرير المحافظة من الميليشيات الحوثية.