السبت 29 يونيو 2024

بالصور النادرة.. الرئيس السادات مع العمال في عيدهم من 42 عامًا

1-5-2018 | 16:59

جرت العادة أن يكون أول مايو من كل عام عيداً للعمل والعمال، ولذلك العيد تقدير خاص من القيادة السياسية ورئيس الدولة نظراً لأن العمال هم عماد الصناعة في البلاد ومن خلال أيديهم وعقولهم ترتقي الصناعات وتوفر للبلاد سلعاً ضرورية علاوة على تصدير الفائض من إنتاجهم.

ونظراً لأن اليوم يوافق عيد العمال فقد عادت الهلال اليوم إلى الماضي وبالتحديد في عام 1976 لتظهر لقرائها احتفال العمال بعيدهم ومشاركة القيادة السياسية آنذاك فرحتهم في ذلك اليوم ، وقد أقيمت احتفالات عيد العمال في ذلك العام بمدينة السويس.

وقد أعد سرادق كبير بمدينة السويس دعي إليه جموع العمال في مدن القناة والمحافظات الأخرى وحضر الاحتفال جميع القيادات العمالية في مصر ، وقد وصل الرئيس السادات إلى مقر الحفل يصحبه لفيف من كبار رجال الدولة منهم عبد القادر حاتم وممدوح سالم وحسني مبارك وسيد مرعي.

استقبل عمال مصر الرئيس السادات وصحبه بالهتافات حاملين صوره مع اللافتات الترحيبية به ، كما حضر الاحتفال العديد من وكالات الأنباء العالمية ومراسلي الصحف الأجنبية .

وكرم الرئيس السادات في ذلك اليوم العديد من قيادات العمال والعمال المبدعين والمجتهدين على مدار العام وألقى كلمة حيا فيها عمال مصر على جهودهم وناشدهم في ختام كلمته على المضي قدماً في إتقان العمل وزيادة الإنتاج .

 الهلال اليوم تنشر عدة صور نادرة لذلك الحدث .