الثلاثاء 18 يونيو 2024

التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية والمتوسطة بالبورصة

اقتصاد2-5-2018 | 10:35

أوضح محمد فريج، المحلل الفني، التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية والمتوسطة بالبورصة المصرية، حيث أن البنك التجاري الدولي كان يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 70.00 جنيه كمستوى دعم.

 

 أضاف «فريج»، أن البنك التجاري باختراقه لمستوى 85.40 جنيه للأعلى أصبح يتداول في اتجاه صاعد ، أما على المدى القصير فيقول المحلل الفني، إن السهم أصبح يتداول في اتجاه صاعد أيضا .

 

و ينصح  المحلل الفني، المستثمر متوسط الأجل و المستثمر قصير الاجل باستغلال الحركات التصحيحة الهابطة في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 85.40 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 82.00 جنيها".

 

طلعت مصطفى

وفيما عن التحليل الفني لسهم طلعت مصطفى، فيقول«فريج» إن السهم أصبح يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند مستوى 10.50 جنيه للأعلى، أما على المدى القصير فنجد أن السهم أصبح يتداول في اتجاه صاعد أيضا وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند مستوى 10.50 جنيه للأعلى.

لذلك يوصي المستثمر قصير الأجل و المستثمر متوسط الأجل باستغلال الحركات التصحيحية للأسفل في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 10.50 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع ، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 10.50 جنيهات .

 

هيرميس

وبالنظر إلى التحليل الفني لسهم المجموعة المالية هيرميس، يقول المحلل الفني، إنه يتحرك  فى إتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم، لافتاً أن السهم  على المدى القصير قد تحول إلى الاتجاه العرضي أيضا وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند 22.50 جنيه للأعلى.

 

وبالتالي ينصح المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة  طالما يتداول السهم أعلى مستوى 22.50 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع ، ويجب وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها".

 

جلوبال تليكوم

يضيف «فريج»، قائلاً:" أن سهم جلوبال تليكوم نجد أنه أصبح يتداول داخل اتجاه هابد وذلك بعد كسر مستوى الدعم الهام عند مستوى 6.00 جنيهات على المدى المتوسط،  مشيراً إلى أنه على المدى القصير أصبح يتداول داخل اتجاه هابط .

 

لذلك ينصح  المستثمر متوسط الأجل و المستثمر قصيرالأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحية للأعلى في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 6.00 جنيه وفي حالة أختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 4.70 جنيها".

 

بالم هيلز

وفيما عن سهم  بالم هيلز، يقول «فريج»، أنه يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط، أما على  المدى القصير فيرى أن السهم أيضا يتداول في اتجاه صاعد وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند 4.50 جنيه لأعلى.

 

ويوصي  المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحية الهابطة في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 4.50 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 4.00 جنيها".