الإثنين 3 يونيو 2024

محافظة سوهاج تستقبل 155 سائحا لزيارة مناطق الآثار الفرعونية بمركز البلينا

15-3-2017 | 19:38

استقبلت محافظة سوهاج 155 سائحا إنجليزيا، اليوم الأربعاء، لدى وصولهم إلى المرسى السياحي بمركز البلينا على متن 3 بواخر سياحية لزيارة المعالم الأثرية الفرعونية بمنطقة "أبيدوس" بدائرة المركز ضمن برنامج الرحلات السياحية النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان.

وقال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج - في تصريحات اليوم الأربعاء - إنه أناب المحاسب عدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة البلينا لاستقبال الفوج السياحي، حيث تم تنظيم حفل استقبال لهم بالزهور والمزمار البلدي وعروض الفنون الشعبية، وذلك في إطار سعى المحافظة لتنشيط الحركة السياحية بها، وإدراج معالهما الأثرية والسياحية ضمن البرامج التسويقية لشركات السياحة.

ولفت إلى أن المحافظة تسعى لجذب المزيد من الأفواج السياحية لزيارة المناطق الأثرية بها حيث تتمتع المحافظة بالعديد من المقومات السياحية والأثرية من مختلف العصور التاريخية الفرعوني والروماني والقبطي والإسلامي.

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق بين مديرية أمن سوهاج وشرطة السياحة والآثار والوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين البواخر النيلية والسائحين والتعاون مع الشركات السياحية المنظمة لتنظيم حفل مشرف للسائحين الأجانب خلال زيارتهم لمدينة البلينا وتفقدهم الآثار الموجودة بها.