السبت 29 يونيو 2024

قمحة: مصر حافظت على استقلالية القرار العربي والإفريقي خلال عضويتها بمجلس الأمن

أخبار2-5-2018 | 18:54

قال أحمد ناجي قمحة رئيس مجلة السياسة الدولية، إن احتفالية اليوم الأربعاء تأتي لتلقي الدور على المجهود المصري في مجلس الأمن.

وأضاف قمحة، خلال احتفالية مجلة السياسية الدولية تحت عنوان "عامان على عضوية مصر مجلس الأمن.. استقلالية القرار ومسؤولية الدور"، أن مصر تعمل مع العالم من أجل حماية المنطقة والإقليم العربي، مشيرًا إلى أن مجهود مصر كان كبيرًا في المحافظة على السلام الدولي.

وتابع رئيس مجلة السياسة الدولية بأن دور مصر في سياستها الخارجية نجح في تجنيب المنطقة العديد من الكوارث، مضيفًا أنها إلى الآن تحاول الحفاظ على استقلالية الدول العربية والإفريقية.

وتم عرض فيلم وثائقي عن البعثة المصرية وما أنجزته خلال الاحتفالية بحضور وزير الخارجية ونخبة من المفكرين وأعضاء السلك الدبلوماسي المصري وسفراء الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية والإقليمية ورئيسي الهيئتين الوطنية للصحافة والإعلام وقيادات مؤسسة الأهرام ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف المصرية والقنوات التليفزيونية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها مجلة السياسة الدولية بقاعة نجيب محفوظ بمؤسسة الأهرام، بمناسبة إصدار ملحق توثيقي خاص بعضوية مصر غير الدائمة في مجلس الأمن، تحت عنوان "عامان من عضوية مصر في مجلس الأمن.. استقلالية القرار ومسؤولية الدور".