السبت 29 يونيو 2024

خبير: 3 أماكن فريدة للمياه الكبريتية وتطويرها يجعل مصر قِبلة للسياحة العلاجية

أخبار5-5-2018 | 14:55

قال عادل عبد الرازق، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، إن ملف السياحة العلاجية في مصر تعرض للإهمال منذ نحو 25 عاما رغم امتلاك مصر لإمكانيات ضخمة في هذا الملف، مضيفا أن حمامات فرعون وحمامات موسى وعيون موسى هي من أبرز أماكن المياه الكبريتية في العالم والتي تصل درجتها إلى ما يقرب من مائة درجة وتتدفق من الجبل إلى البحر فتشكل ما يشبه بـ"ساونا" تعالج العديد من الأمراض.

 

وأوضح عبد الرازق في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن ينتظر مع افتتاح مطار رأس سدر أن تتحول المنطقة إلى منتجع سياحي كبير وبداية للاهتمام بالسياحة العلاجية، مضيفا أن حمام فرعون يقع على بعد 40 كم من رأس سدر فيما يقع حمام موسى في الطور، أما عيون موسى قبل رأس سدر بنحو 20 كم، وتتدفق منها 12 عين للمياه الكبريتية من الجبال وهي أماكن تحتاج لاهتمام أكبر.

 

وأضاف أن هذا يخدم السياح المصريين الذي يتوجهون إلى بلغاريا ورومانيا للعلاج ويدفعون مبالغ ضخمة خارج البلاد وكذلك يجذب السياح العرب بدلا من التوجه إلى تركيا وغيرها، موضحا أن عمل منتجع صحي للعلاج بالمياه الكبريتية يعيد السياحة العلاجية إلى مكانتها ويجعل مصر قِبلة لهذا النمط.

 

وأكد أن المجر ورومانيا وبلغاريا دول رائدة في مجال السياحة العلاجية وزيارة وفد مجري لعيون موسى قد يكون بداية للاهتمام والتحرك على المستوى العملي للاهتمام بملف السياحة العلاجية، مضيفا أن السياحة العلاجية تتميز بأنها تقوم على برنامج صحي لمدة طويلة وتحقق عائد مادي عالي وتطويرها يتطلب الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

كان وفد مجري قد أجرى جولة بحمام موسى بالطور لتفقد العيون الكبريتية لاستغلالها فى مجال السياحة العلاجية بالتعاون مع خبراء مجريين في هذا الشأن، فيما قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تقترب من حلم السياحة العلاجية، عن طريق تحويل منطقة حمام موسى إلى مستشفى لتقديم خدمات العلاجية.

    الاكثر قراءة