الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزيرة السياحة تلتقي اثنين من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الدولية

أخبار5-5-2018 | 23:49

التقت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ، بالمتحف المصري بالتحرير ، بمراد عثمان وزوجته ناتالي وهما من أهم المدونين والمؤثرين فى وسائل التواصل الاجتماعى الروسية والدولية فى مجال السياحة ، حيث أن لديهما أكثر من ٦ ملايين متابع حول العالم ، وهما معروفان عالميا بزيارة المعالم السياحية حول العالم للترويج لها عبر الهاشتاج FOLLOWME#.

وأشارت الوزيرة ، خلال اللقاء إلى الأثر الإيجابي للصور التي قاما بنشرها خلال زيارتهم لمصر في تشجيع السياحة الروسية إلى المقصد المصري ، حيث لاقت مشاهدة وإعجاب عشرات الآلاف من الروسيين المتابعين لهما ، وأضافت أن برنامج الزيارة ألقى مزيدا من الضوء على تنوع المنتجات السياحية المصرية.

وأكدت وزيرة السياحة أن إهتمام الوزارة بالمدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي يأتي في إطار إستراتيجيتها في الترويج لمصر عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، خاصة وأنها أصبحت أكثر إنتشارا في العالم ، وأكثرها تفاعلا مع الجمهور، وأشارت الى أن الوزارة تعمل على التركيز على هذه المنصات الرقمية الهامة ، التي أصبحت لغة العصر ، نظرا لقدرتها على جذب شرائح متنوعة من المتابعين لها ، خاصة من الشباب ومحبي سياحة المغامرات.

وقالت إن الوزارة قامت بمساعدتهما أثناء رحلتهما وقامت بتسهيل إجراءات استخراج تصاريح للتصوير فى جميع الأماكن التي قاما بزيارتها من وزارة الآثار التي ساهمت بسرعة إصدارها وفتح بعض المناطق الأثرية في غير المواعيد الرسمية ، وهذا حرصاً من وزارة الآثار علي التنسيق والمساندة لوزارة السياحة ، وأشارت الى مساهمة شرطة السياحة والآثار أيضا في إنجاح هذه الزيارات.

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط أن ذلك تم في إطار خطة الوزارة للترويج للمقصد المصري في السوق الروسية لجذب مزيد من الحركة السياحية خاصة بعد استئناف الطيران بين البلدين.

ومن جانبهم ، أعرب مراد عثمان وزوجته عن سعادتهما بزيارة مصر ، وإعجابهما الشديد بالحضارة المصرية القديمة ، وانبهارهما بالمعابد التى زاروها.

وفيما يخص الاجراءات الأمنية في مصر ، أشادا باجراءات التأمين وبالأمن والأمان الذى تتمتع به المقاصد السياحية المصرية.

وقامت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط بتقديم هدايا تذكارية لهما تقديرا لما قاما به من ترويج للمقصد السياحي المصري من خلال الصور التي نشروها على صفحاتهما على مواقع التواصل الإجتماعي ، والتي عكست التجربة الرائعة التي عايشاها أثناء زيارتهما لمصر وللأماكن السياحية والأثرية بها.

جدير بالذكر أنهما زارا خلال فترة إقامتهما في مصر، والتي استمرت لمدة أسبوع ، عدة معابد منها معبد دندرة والكرنك وأبو سمبل وحتشبسوت ، إلى جانب زيارة الأهرامات والمتحف المصري وخان الخليلي.