الأحد 28 ابريل 2024

بالصور.. كلاسيكو الأرض.. آخر الاستعدادات للاعبي برشلونة وريال مدريد

6-5-2018 | 12:36

ساعات وينطلق "كلاسيكو الأرض" الأشهر عالميا بين برشلونة وريال مديد، والذي يقام في الـ 8.45 مساء اليوم، على ملعب "كامب نو" معقل "البلوجرانا"، حيث حسم برشلونة لقب "الليجا" الإسبانية رسميا منذ جولتين .

 

وطالب عدد من محبي "البلوجرانا" نجوم ريال مدريد بتنظيم ممر شرفي للاعبي "البرسا" خاصة بعد فوزهم باللقب رسميا، ورفض الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان المدير الفني "للمرينجي" الفكرة جملة وتفصيلا .

 

ونشرت صحيفة "موندو ديبيورتيفو" الكتالونية رأي اثنين من النقاد الرياضيين الكبار في هذه المسألة، وهما فابيو ليكاري من صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، وسيريل أوليفيس من صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

 

وقال ليكاري: في إيطاليا لم يكن هناك تقليد في عمل ممر شرفي للبطل، هذه الثقافة غير موجودة، ولا يمكن تخيل أن يفعل يوفنتوس ذلك للاعبي نابولي أو العكس.. ورغم ذلك أود أن تكون تقليدا مثلما يحدث في دوري الأبطال، لقد فعلها يوفنتوس بالفعل في نهائي "التشامبيونزليج" عامي 2015 و2017، قبل أن يتسلم لاعبو برشلونة وريال مدريد الكأس.

 

وأضاف: لكن كما هو الحال في الدوري الإيطالي، لا توجد في الدوري الإسباني أية قاعدة مكتوبة تلزم بذلك، ويبدو أن كرة القدم الإسبانية بدأت تأخذ الطابع الإيطالي.

 

أما سيريل أوليفيس فانتقد مواطنه مدرب الملكي قائلا: نتفهم التنافس الشديد بين برشلونة وريال مدريد، لكني أعتقد أن زيدان ولاعبيه، سيظهرون وكأنهم يفتقرون إلى الذوق والروح الرياضية، ويمكن أن نطلق عليهم ما نسميه هنا في فرنسا بـ "الخاسر السيء".

 

يذكر أن المباراة ستكون الأخيرة للرسام الإسباني أندرياس إنيستا بعد قراره بالرحيل عن صفوف العملاق الكتالوني نهاية الموسم الحالي .


    Dr.Randa
    Dr.Radwa