الجمعة 27 سبتمبر 2024

يعقوب: التقارب القطري مع الخرطوم يثير مخاوف إحياء النبرة الانفصالية لدى نوبة السودان

أخبار6-5-2018 | 15:00

قال اللواء رضا يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب، إن التقارب السوداني مع قطر أوجد بؤرة غير سليمة من التواجد التركي القطري فيه عبر منح الأتراك أحد موانيه في شكل احتلال عثماني سيستغله أسوأ استغلال وخاصة في ظل التمويل القطري للإرهاب وسيرها ومخاوف تدخلها لزعزعة الاستقرار في السودان وإعلاء النبرة الانفصالية لدى نوبة السودان.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك تأثيرات وتوجيهات خارجية لإحداث فتنة وتمزيق الوطن العربي، مضيفا أن الوطن العربي يحتاج إلى الوحدة والنهضة ويكفي انفصال جنوب السودان عن الشمال وما جره للوطن العربي من تمزق والسير في هذا التوجه سيودي به كما انهارت دول كسوريا والعراق وليبيا.

وأكد يعقوب أن السير في توجه الانفصال والتمزيق يخلق بيئة حاضنة للإرهاب لذلك يجب التوعية والتأكيد على المضي نحو الوحدة، مضيفا أن قطر تريد حصار مصر عبر التقارب مع السودان كما تعادي دول الخليج أيضا، ومصر هي حاضنة الدول العربية ويجب الحذر والتوعية من خطورة التصرفات القطرية لدى كل الشعوب والرأي العام العربي.

وأضاف أن الوطن العربي يمر بأزمات كبيرة ورغبات خارجية في إحداث مزيد من التمزقات والصراعات في الداخل وقطر دولة شاردة عن الوطن العربي تسير في نهج معادي وتمول الإرهاب.