الأحد 30 يونيو 2024

السفير الأمريكي لدى الكويت: التعاون الدولي يشكل أساسا لمكافحة الإرهاب

8-5-2018 | 10:30

أكد السفير الأمريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان، أن التعاون الدولي، يشكل أساسا لمكافحة مختلف أنواع الممارسات الإجرامية، ومنها مكافحة غسل الأموال والإرهاب.

وأضاف سيلفرمان – فى كلمة ألقاها خلال افتتاح الدورة التدريبية، التي نظمها معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، بالتعاون مع النيابة العامة ووزارة العدل الأمريكية، بعنوان "التحليل المالي الجنائي" – أن المجتمع الدولي يسعى إلى وقف تدفق الأموال، التي تؤدي إلى تمكين الارهاب وأعمال العنف المروعة وغير المنطقية.


ودعا السفير المحققين والمدعيين العامين، الى تفهم التعقيدات التي تكتنف السجلات المالية والمصرفية والتجارية، نظرا للطابع العالمي للمعاملات المالية، مشيرا الى أن فهم أحدث الطرق المتبعة لتمويل الإرهاب، وتحديد الآليات التي يتبعها الإرهابيون لجمع الأموال وتحويلها، تشكل أداة مهمة من الأدوات الخاصة بالإدعاء العام.


وأشار سيلفرمان الى أن تلك الدورة التدريبية، تشكل مثالا للتعاون الثنائي بين الولايات المتحدة والكويت، وتؤكد متانة العلاقات بين البلدين، ومواصلة تعزيز الشراكة بينهما في مجال الأمن وقضايا أخرى، مؤكدا أن هناك مسؤولية مشتركة بين البلدين لتقوية الوضع الأمني، عبر تطبيق قوانين مكافحة الإرهاب بحزم وملاحقة المجرمين.

ولفت الى أن هذا الأمر يتفق مع ما التزم به القادة خلال القمة الأمريكية – الخليجية التى عقدت في شهر مايو الماضي، وتم تدوينه في مذكرة التفاهم الأمريكي الخليجي حول مكافحة تمويل الإرهاب.

    الاكثر قراءة