الجمعة 14 يونيو 2024

وزيرة السياحة ونظيرها السوداني يبحثان سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين خاصة في مجال التدريب

أخبار8-5-2018 | 19:41

بحثت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط اليوم الثلاثاء،مع محمد أبو زيد مصطفى محمد وزير السياحة والآثار والحياة البرية لدولة السودان ،آليات وسبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين خاصة في مجال التدريب، إلى جانب إمكانية تنظيم زيارات متبادلة في ضوء هذا التعاون.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد ،على هامش اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام في دورته الرابعة والأربعين والذي تستضيفه وزارة السياحة بمدينة شرم الشيخ يومي ٨ و ٩ مايو الجاري . 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط ، على ضرورة الاهتمام باستثمار وتدريب العامل البشرى الذي يعد ركيزة أساسية لإنجاح المنظومة السياحة، مشيرة إلى البرامج التدريبية التي تنظمها الوزارة للأشقاء في السودان.

كما أكدت الوزيرة على قوة العلاقات التي تربط بين مصر والسودان عبر التاريخ، مشيرة إلى حرص الجانب المصري على استمرار التعاون مع الجانب السوداني في كافة المجالات ولاسيما في مجال السياحة.

ولفتت وزيرة السياحة إلى إمكانية تنمية السياحة النيلية بين البلدين خاصة بعد توقيع عقد إدارة وتسيير خط النقل السياحي أسوان/ حلفا الشهر الماضي، بين هيئة وادي النيل للملاحة النهرية وشركة فرنسية مالكة لإحدى العائمات السياحية.  

وفي سياق متصل عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اجتماعا مع وزير السياحة السوري لمناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وخلال الاجتماع أكدت وزيرة السياحة على أهمية التواصل والتقارب بين الشعوب العربية وخاصة في تعزيز حركة السياحة البينية بين الدول العربية وبعضها لبعض.

ومن جانبه أعرب وزير السياحة السوري عن تقديره لحسن استقبال مصر واستضافتها للمواطنين السوريين المقيمين منهم والسائحين، مشيرا إلى أن بلاده تعتمد اعتمادا كبيرا على السياحة الداخلية في الفترة الحالية نظرا للظروف التي تمر بها بلاده.