الثلاثاء 11 يونيو 2024

3 أشياء يبحث عنها سموحة في نهائي كأس مصر أمام الزمالك

8-5-2018 | 22:40

تأهل فريق سموحة للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر موسم 2017-2018 لمواجهة نادي الزمالك يوم الثلاثاء المقبل على ملعب برج العرب بعد تخطي عقبة فريق الأسيوطي بركلات الترجيح 4-3.
وصعد الفريق السكندري للمبارة النهائية للمرة الثانية في تاريخه، بعد نهائي موسم 2013-2014 أمام فريق الزمالك، وتوج الفريق الأبيض بالكأس بعد الفوز بهدف نظيف.
ويبحث فريق سموحة عن 3 أشياء لتحقيقها للمرة الأولى في مواجهة الزمالك على لقب أعرق المسابقات المحلية، نستعرضها في التقرير التالي:
اللقب الأول:
يبحث فريق سموحة الذي صعد للدوري الممتاز موسم 2010-2011 عن تحقيق اللقب المحلي الأول في تاريخ النادي السكندري الذي تأسس عام 1949، وسيتطلع الفريق الأزرق للثار من الزمالك الذي أطاح بأحلامه في التتويج بلقب كأس مصر عام 2014 في المبارة النهائية بهدف حازم إمام القاتل، وعام 2015 من الدور نصف النهائي بركلات الترجيح بفضل تألق الحارس جنش، لذلك سيتطلع رجال المدرب ميمي عبد الرازق في تحقيق المفاجأة وتفوق على أصحاب الرداء الأبيض والظفر باللقب الأول.
الفوز الأول:
يبحث فريق سموحة عن تحقيق الفوز الأول على الزمالك في بطولة كأس مصر، بعدما تقابل الفريقان مرتين تاريخيا في المسابقة فاز الزمالك في المباراة الأولى في نهائي الكأس 2014، وانتهت المواجهة الثانية ضمن منافسات الدور نصف نهائي من بطولة كأس مصر بالتعادل في الوقت الأصلي والإضافي، قبل أن يحسم الزمالك بطاقة التأهل للنهائي بركلات الترجيح.
تسجيل الهدف الأول:
على مدار مواجهتي الكأس أمام الزمالك، فشل سموحة في تسجيل أي هدف داخل الشباك البيضاء، رغم أن الفريق السكندري سجل في شباك الزمالك خلال المواجهات المباشرة بين الفريقين 9 أهداف ولكن في مسابقة الدوري، لذلك سيسعى سموحة لفك شفرة شباك الزمالك في بطولة كأس مصر لخطف البطولة من أنياب الليث الأبيض.