الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ أسيوط يشيد بخطة الدولة لاستكمال المشروعات الخدمية بالقرى الأكثر احتياجًا

9-5-2018 | 19:45

أشاد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بخطة الدولة في استكمال المشروعات الخدمية بالقرى الأكثر احتياجًا بمراكز المحافظة، مشيرًا إلى تنفيذ المحافظة للعديد من المشروعات القومية في مجال مياه الشرب والصرف الصحي والصحة والتعليم والإسكان.


جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء المهندسة جيهان عبد المنعم مساعد الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء لشؤون متابعة المشروعات القومية والوفد المرافق لها، بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، والدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.


واستعرضت المهندسة جيهان عبد المنعم - خلال الاجتماع - البيانات الأولية للقرى الأكثر احتياجًا بمراكز "ساحل سليم - منفلوط - ديروط" والتي تم حصرها وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومتابعة موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والخدمات الصحية من مستشفيات ووحدات صحية والخدمات التعليمية، بالإضافة إلى حصر المنازل التي تحتاج إلى إعادة تأهيل.


بدوره، أشار سكرتير عام المحافظة، إلى أن خطة المحافظة تستهدف الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان على رأس الأولويات وخاصة بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا وخاصة بمراكز ساحل سليم ومنفلوط وديروط بالتزامن مع استكمال المشروعات القومية بباقي القرى والمدن والنهوض بالمرافق الأساسية بالتنسيق بين جميع الجهات التنفيذية.