الأحد 30 يونيو 2024

بالصور.. أشخاص قاموا بأشياء غريبة وخطيرة أثناء نومهم

16-3-2017 | 11:01

 

يعد السير أثناء النوم من أشهر اضطرابات النوم فى العالم، لكن هناك العديد من الأشياء الصادمة والجنونية التى قام بها أشخاص خلال نومهم.

 

ورصد موقع"Lolwot" مجموعة من أبرز الأمور الجنونية التى قام بها أشخاص خلال نومهم..

 

النوم لأشهر طويلة

ظل أحد المرضى المصابين بمتلازمة "كلاين ليفين" نائمًا لمدة 8 أشهر.

 

ابتكار أعمال فنية

ابتكر رجل يدعى "لى هادوين" أعمالا فنية خلال نومه منذ أن كان فى الرابعة من عمره، والأغرب من ذلك أنه صرح بأنه حينما يكون مستيقظا لا يكون لديه أدنى اهتمام بالرسم أو الطلاء، وبالرغم من ذلك فإن الأعمال الفنية التى أبدعها، وهو نائم فازت بجوائز، وحققت له مكاسب مالية.

 

قيادة السيارات

أفاد الموقع بأن أحد العقارات المنومة والذى يطلق عليه اسم"Ambien" ، تسبب فى بعض الآثار الجانبية الغريبة وغير المألوفة، ومن بين تلك الآثار أو المشكلات هو أن يقرر شخص ما القيام بنزهة بالسيارة، وهو ما زال نائما.

ومن الممكن أن يقوم السائقون النائمون بقيادة السيارة فى الاتجاه المعاكس على طريق ما أو الاصطدام بأعمدة الإنارة، فى الوقت الذى يعتقد فيه بقية السائقين أنهم مستيقظون.

 

القتل

فى أوائل عام 2015 الماضى، تمت تبرئة شخص يدعى "جوزيف ميتشل" من تهمة قتل ابنه البالغ من العمر أربعة أعوام، ومحاولة قتل طفلين آخرين، وذلك بعدما توصلت هيئة المحلفين إلى أنه أقدم على تلك الجرائم عندما كان يسير وهو نائم، وكان من بين أسباب صدور حكم ببراءته هو وجود سابقة لتلك الواقعة.

 

التسوق

يزعم البعض أنهم أنفقوا آلاف الدولارات خلال الليل على التسوق عبر الإنترنت، أو على الهاتف، ووجدوا أنهم فى الصباح التالى، لا يتذكرون أى شىء عن السلع التى قاموا بشرائها.
وعادة ما يصابون بصدمة عند رؤية إشعارات البنك، أو العثور على أشياء غريبة تظهر أمام باب منزلهم.

 

الموت

لفت الموقع إلى وجود اضطراب يعرف باسم "لعنة أوندين"، وهو عبارة عن انقطاع النفس أثناء النوم، وهى حالة نادرة للغاية تحدث لشخص واحد من بين 30 مليون، ويقال للشخص المصاب به إنه فى حال غط فى النوم فمن الممكن أن يلقى حتفه خلال ساعة، ولذلك قد يضطر الأشخاص المصابون به إلى قضاء أغلب عمرهم بالقرب من أجهزة التنفس الاصطناعى.

 

القفز من النافذة

فى عام 2007، قام مراهق نائم بالقفز من نافذة فى الدور الرابع، وسقط من ارتفاع 30 قدما على الأرض، ووفقا للتقارير، فإنه لم ينتبه إلى واقعة سقوطه وواصل النوم على الرصيف!

 

تسلق أماكن شاهقة

وردت تقارير عن عدة وقائع لقيام أشخاص بتسلق أماكن شاهقة فيما كانوا يسيرون، وهم نائمون، وكان من بين تلك الوقائع، خروج شابة من منزلها، ليتم مشاهدتها لاحقا فى أعلى هيكل معدنى لمبنى قيد الإنشاء.

واضطر عمال الإنقاذ لتوخى الحذر البالغ خلال عملية إنزالها، لأنها فى حال استيقظت فمن الممكن أن تصاب بالفزع وتسقط، وتعرض حياة أحدهم للخطر أيضًا.

    الاكثر قراءة