الأحد 9 يونيو 2024

محافظ القاهرة: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية ومعسكرات طلابية في الإجازة الصيفية

أخبار10-5-2018 | 14:35

اطمأن محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، على انتظام لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وحسن سيرها واستقرارها وإجراءات تسكين الطلاب في أماكنهم، وحرص على التواصل مع الطلاب للتأكد من تطابق الأسئلة مع المقرر من المناهج داخل الكتب وعدم وجود أية شكاوى من اجتياز مادتي اللغة العربية، حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ ، اليوم الخميس، عددا من لجان امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية بمدارس القاهرة مع انطلاق أول أيامها بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية على أن تختتم الأربعاء القادم باجتياز مادة الجبر والإحصاء، حيث زار المحافظ مدرسة الطبري الإعدادية بنين بروكسي، إدارة مصر الجديدة التعليمية، و مدرسة نوبار الإعدادية بنات التابعة لإدارة عابدين، رافقه خلالها محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، وعدد من قيادات المحافظة .

وأكد عبدالحميد، أن عدد الطلاب بالقاهرة الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 156 ألفا و995 طالبا وطالبة موزعين على 697 لجنة على مستوى المحافظة وتشمل طلاب الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين، بالإضافة للجنة الخاصة بمستشفى "57357" والتي تضم 25 حالة.

وأشار إلى أن أجهزة المحافظة سخرت إمكاناتها للاستعداد التام لاستقبال موسم الامتحانات، وقد تم الانتهاء من امتحانات النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية دون معوقات أو شكاوى من خلال متابعة غرف العمليات بالمحافظة أو المديرية.

ووجه المحافظ ، خلال الجولة، محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، ومسئولي الإدارات التعليمية بأن تفتح أبواب المدارس طوال شهر رمضان وخلال فترة الإجازة الصيفية بعد انتهاء الامتحانات لإقامة المعسكرات الطلابية وممارسة كافة الأنشطة المدرسية الإيجابية لاستفادة الطلبة من أوقاتهم.

كما طالب المحافظ باستغلال فترة الإجازة أيضا في أعمال الصيانة البسيطة من إصلاح زجاج النوافذ وأعمال السباكة وإعادة طلاء أسوار المدارس المشوهة ورفع كفاءة المسطحات الخضراء داخل وخارج المدارس.

وشدد على ضرورة تجهيز كافة اللجان وتوفير الأعداد اللازمة من المراقبين، ومراجعة النظافة العامة داخل المدارس وخارجها ودورات المياه، والاستعداد لمرحلة التصحيح و تجهيز الكنترولات فور الانتهاء من اجتياز الامتحانات، مع وجود الرعاية الطبية المتكاملة وأدوات الإسعاف السريع بكل لجنة لمواجهة أي طارئ، وتوفير سبل الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من تأدية امتحاناتهم في مناخ ملائم.

ومن جانبه، أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انتظام سير الامتحانات في أول أيامها باجتياز مادة اللغة العربية والخط والإملاء، وأن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط واشتمل على أسئلة واضحة وخالية من الأخطاء المطبعية، ولم تتلق غرفة العمليات المركزية بالمديرية أي شكاوى، على أن تختتم الامتحانات بأداء مادة الجبر والإحصاء يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف عطية، أن المديرية جاهزة للتدخل السريع واستقبال أية شكاوى خاصة بالامتحانات في حالة أي طارئ وحلها بأقصى سرعة حرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب.