الخميس 27 يونيو 2024

مكرم محمد أحمد ردًا على استفتاء روسيا اليوم حول حلايب: تجاهل لكل الأعراف الدولية

فن12-5-2018 | 14:04

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام ان الاستفتاء الذى أجرته موقع روسيا اليوم حول مدينة حلايب وهل هى مصرية أم سودانية إجراء غير عادى من الوكالة الروسية لانها تجاهلت بهذا العمل السيادة المصرية والأعراف الدولية.



وأضاف مكرم لا أعرف الدافع الحقيقى للوكالة وعمل هذا الاستفتاء فى تلك الظروف العصيبة رغم أن جميع الوثائق واضحة ومعروفة للجميع وهى ان حلايب أرض مصرية.



وأوضح رئيس الأعلى للإعلام أن الهيئة العامة للاستعلامات اتخذت القرار الصحيح والخارجية المصرية ردت بوضوح وقامت بالتواصل مع المسئولين فى روسيا وأيضا رفض وزير الخارجية المصرى سامح شكرى اجراء لقاء صحفى مع مندوبى الوكالة الروسية .


وأنا أرى ان هذا خطأ مهنى يستوجب منا اتخاذ قرار ربما يصدر بالتشاور ما بين المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام والهيئة العامة للاستعلامات وتوجيه اللوم الشديد للوكالة لما بدر منها.



وأكد مكرم محمد احمد على اهمية اقامة علاقات حوار حقيقية مع جميع الاطراف المعنية ، لا ان تختلق موضوع أو خبر وتثير هذا الاشكال دون أى مصوغ رغم ان كافة الوثائق تؤكد مصرية حلايب ، مستطرداً ان هذا العمل يحوى كثيرا من السياسة أكثر من الصحافة.



وأشار مكرم الى ان موقف الخارجية المصرية من استفتاء روسيا اليوم كان واضحاً بالاستنكار وطالبت روسيا بالتوضيح.. ولكن فعل الوكالة الروسية خطأ مهنى جسيم وغير صحيح على الاطلاق وما كان ينبغى للوكالة ان تتعامل مع القضية بهذه الطريقة.