الأربعاء 12 يونيو 2024

بالصور.. بدء احتفالية الجامعة العربية بأمير الكويت

13-5-2018 | 12:47

بدأ منذ قليل حفل تكريم أمير دولة الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بجامعة جامعة الدول العربیة في ملتقى السلام تحت عنوان "رجل السلام.. قائد العمل الإنساني"، بتلاوة آيات من القرآن الكريم وعزف النشيد الوطني لدولة الكويت.



ویقام الحفل تحت رعایة الأمانة العامة للجامعة وبمبادرة من معھد المرأة للتنمیة والسلام بدولة الكویت ویھدف إلى تكریم الأمیر الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح على دوره الرائد في العمل الإنساني وعملیة السلام.

وشارك في التكريم الأمين العام لجامعة الدول، والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام وسفير دولة الكويت وعدد من سفراء الدول العربية بالقاهرة على رأسها الجزائر وفلسطين واليمن والبحرين والأردن ومساعدين الأمين العام لجامعة الدول العربية، وفايز على المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية.



وقال السفير أحمد البكر مندوب الكويت لدى جامعة الدول العربية: إن الأمير يعتبر من أقدم الرؤساء والزعماء الذين شغلوا مناصب سياسية عدة ومنها وزير الخارجية، ما منحه خبرة كبيرة وكمًّا هائلاً من العلاقات والصداقات التي استثمرها في حل الكثير من القضايا.

وأضاف إنه خلال سنوات حكمه وما قبلها كعميد للدبلوماسية الكويتية، فإن الشيخ صباح تدخل في حل الكثير من الخلافات السابقة على المستوى العربي سعياً لرأب الصدع بين الأشقاء.

وأشار إلى أن الشيخ صباح الأحمد ساعد الكثير من المنظمات السياسية التي كانت تناضل من أجل حقوقها في الكثير من دول العالم، ومنها في بعض دول الخليج في فترة ما قبل الاستقلال، وهو ما منحه تقديراً خاصاً ومكانة كبيرة في هذا المجال.