الثلاثاء 4 يونيو 2024

غدا.. جمعية مصر الجديدة تختتم احتفالاتها بعيد تحرير سيناء

فن13-5-2018 | 13:20

تختتم جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، احتفالاتها بعيد تحرير سيناء بالعديد من الفاعليات تطلقها فى السادسة من مساء غد الاثنين بمكتبة مصر الجديدة، وذلك بالتعاون مع جمعية حكماء مصر.
وأشار الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة - في تصريح اليوم الأحد - إلى أن الجمعية بجميع منصاتها الثقافية والإبداعية عاشت أجواء احتفالية على مدار أسبوعين ابتهاجا بهذا الجزء العزيز من أرض مصر، موضحا أن الاحتفالية تتضمن ندوة عن سيناء يتحدث فيها كل من اللواء دكتور مصطفى سعد، واللواء دكتور أحمد ويس، واللواء دكتور سامى الخولى.
وأكد أن الهدف من الندوة هو التعريف بالجهود المبذولة في تنمية سيناء واستثمار ما تم إنجازه من مشروعات فيها ليكون قاعدة للانطلاق نحو التنمية ومعالجة مشكلات الماضي والبناء على الإيجابيات، إلي جانب الحفاظ على استقرارها وعدم استغلالها من قبل الجماعات الإرهابية والمتطرفة.
ومن جانبه، أوضح بهجت شاكر مدير عام الجمعية أن الاحتفالية تتضمن فقرة فنية للفنان محمود درويش وفرقته الموسيقية التى تشدو ببعض الأغنيات الوطنية التي قدمت في مناسبات وطنية عديدة وانتشرت بشكل كبير وحثت كلماتها على الولاء والانتماء للوطن، ومازالت محفورة فى وجداننا.