الإثنين 20 مايو 2024

بالصور.. الشرطة النسائية تستعرض مهاراتها أمام وزير الداخلية خلال افتتاح المعهد القومي للتدريب

14-5-2018 | 15:13

استعرضت طالبات أول دفعة نسائية من معهد تدريب القوات الخاصة والتابعين لمعهد معاون الأمن عدة تجارب عملية علي الاقتحام والتصدي للهجوم والتعامل مع المواقف الطارئة واستخدام السلاح في كافة الزوايا والجوانب.

 

وقامت الطالبات بتجربة الاقتحام بالحبال للمنشاءات والمصانع والمباني أمام مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وأدت الطالبات باحترافية الاقتحام من باب جانبي بواسطة فتح الثغرة .

 

جاء ذلك علي هامش افتتاح وزارة الداخلية اليوم بحضور اللواء مجدي عبد الغفار المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة،  بحضور عدد من القيادات الأمنية .

 

يستهدف مشروع إنشاء المعهد  الذي تم تنفيذه على مساحة 78 فدان ويعد من أكبر المعاهد التدريبية الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط  الارتقاء بمستوى التدريب التخصصي لرجل الشرطة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في شتى مجالات العمل الأمني ، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء التنفيذي.

 

وكان وزير الداخلية قد تفقد  المراحل الإنشائية للمشروع وراعى في تصميم منشآت المعهد تحقيق أعلى نسب استفادة تدريبية وفقاً للمعايير الدولية ، وتم تجهيزه بأحدث المعدات التدريبية وتزويده ببرامج متطورة لتقييم المتدرب خلال فترة تلقيه البرنامج التدريبي وقياس مدى الاستفادة منه وفقاً للمعدل الزمني المحدد ، وكذا إخضاع المتدرب لفحص بدني شامل لتحديد البرنامج التدريبي الملائم .

وقام الوزير بتفقد ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال ومنشآت داخل المعهد والتى تتضمن ( مبانى الإعاشة – مبانى الخدمات -  العيادات الطبية - قاعات التدريب - قاعات المحاضرات النظرية – مجمع ميادين التدريب المتكاملة والتي تشمل ميادين "الإقتحام – الرماية - المحاكاة - الاشتباك - الفنون القتالية – الموانع – الرماية بالصبغة")  إلى جانب صالات الألعاب الرياضية والملاعب الرياضية متعددة الأغراض.

ويعكس هذا المعهد مدى إيمان الوزارة بأهمية المنظومة التدريبية وضرورة الاستمرار في تطويرها وتحديثها من خلال اعتماد برامج تدريب متخصصة وفقاً للإحتياجات الفعلية لمختلف جهات الوزارة، وبما يسهم في الارتقاء بتأهيل العنصر البشري تدريبياً وثقافياً ونفسياً من خلال خطط مدروسة وآليات مستحدثة لما لها من مردود إيجابي على معدلات الآداء الأمني والارتقاء به .