الثلاثاء 28 مايو 2024

التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية وتوصيات الشراء والبيع بها

تحقيقات15-5-2018 | 11:00

أوضح  محمد فريج، المحلل الفني، التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية بالبورصة المصرية، خلال تعاملات اليوم، بالإضافة إلى تقديم نصائح البيع والشراء وإيقاف حد الخسائر بها.


وقال «فريج»، إن التحليل الفني لسهم البنك التجاري الدولي، أوضح أنه كان يتحرك في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 70.00 جنيه كمستوى دعم وباختراق مستوى 85.40 جنيه للأعلى أصبح يتداول في اتجاه صاعد.


وأضاف المحلل الفني، أن السهم على المدى القصير أصبح يتداول في اتجاه صاعد أيضا، ناصحاً المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الاجل باستغلال الحركات التصحيحة الهابطة في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 85.40 جنيه،  وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل مستوى الـ 82.00 جنيها".



وفيما عن سهم طلعت مصطفى، يقول المحلل الفني إن السهم، أصبح يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند مستوى 10.50 جنيه للأعلى .


أما على المدى القصير فيرى أن السهم أصبح يتداول في اتجاه صاعد أيضا وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند مستوى 10.50 جنيه للأعلى.


 وينصح المستثمر قصير الأجل و المستثمر متوسط الأجل باستغلال الحركات التصحيحية للأسفل في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 10.50 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع ، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 10.50 جنيهات .

كما أشار المحلل الفني، إلى أن سهم المجموعة المالية هيرميس يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم،  أما المدى القصير فيرى أنه قد تحول إلى الاتجاه العرضي أيضاً وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند 22.50 جنيه للأعلى.


 وينصح المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة  طالما يتداول السهم أعلى مستوى 22.50 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع ، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها".