الإثنين 24 يونيو 2024

"التعليم العالي" تكرم طلاب مصر المخترعين

16-3-2017 | 17:08

التقى الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمى اليوم بالمخترعين "عمر عبد الحليم حافظ" البالغ من العـمر 13 عـاماً، والمخـترع "على عبد الحليم حافظ" البالغ من العمر 10 سنوات لنبوغهما فى مجال الروبوتيكس (Robotics) فى تصميم وبرمجة الإنسان الآلى .

وأكد الدكتور عصام خميس خلال استقباله للمخترعين على دعم الوزارة وتشجعيها لهذا النموذج من شباب المبتكرين المتميزين، مشيرا إلى أن مصر تملك ثروة هائلة من الشباب المتميز تحتاج فقط إلى الفرصة والرعاية والدعم، مشيراً إلى تكريم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للطالبة نانسى كارم لتكريمها بمناسبة حصولها على جائزة أفضل بحث علمى فى مجال السرطان بفرنسا، وكذلك تكريمه للطالبة رناء إيهاب حسن بالصف الثاني الثانوي، والتي قدمت 3 أبحاث فلكية لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

وخلال اللقاء اتفق  نائب الوزير على التنسيق مع الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لإحتضان المخترعين، وتم الإتفاق على إستقبالهما فى مقر الجامعة ببرج العرب بالإسكندرية فى بداية الأسبوع القادم.

كما أكد الدكتور عصام خميس على أهمية دور الوزارة فى ثقل مواهب المخترعين وتنمية مهاراتهم فى مجال البرمجة والروبوتيكس، متمنياً لهما المزيد من النجاح للوصول إلى تحقيق جميع أحلامهم.

يذكر أن الطالبين المبتكرين مهمتمان بمجال الروبوتيكس منذ الصغر، وتلقيا العديد من الدورات التدريبية التي تخدم هذا المجال في تصميم وبرمجة وعلوم الميكانيكا وعلوم الإلكترونيات، واشتركا في العديد من مسابقات الروبوتيكس المحلية والعربية وتأهلا للعديد من المسابقات العالمية .