السبت 18 مايو 2024

«قوى عاملة النواب»: الانتخابات طوق نجاة للحركة العمالية بعد توقفها لفترة طويلة

18-5-2018 | 14:51

قال عبد الرازق زنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن اللجنة تتابع سير الانتخابات العمالية منذ بدء إجراءاتها وفتح باب الترشح حتى أغلق مساء أمس والمعوقات التي ظهرت أمام المرشحين من رفض لأوراق البعض بسبب عدم اكتمالها أو تأخر فتح أبواب اللجان، مضيفا أن وزير القوى العاملة محمد سعفان تابع العملية بنفسه أمس.

وأكد زنط في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الانتخابات طوق نجاة جاءت بعد توقف لفترة طويلة ويأمل العمال أن تفرز الانتخابات المقبلة عن أفضل العناصر التي تقود الحركة العمالية إلى خير وصالح العمل والعمال، مضيفا أن تأخر إجراء الانتخابات العمالية عرض مصر للحرج أمام منظمة العمل الدولية لكن صدور قانون التنظيمات النقابية أعاد الأمور إلى نصابها.

 

وأشار إلى أن العامل على وعي ولن يسمح إلا باختيار أفضل العناصر ولن تعود الحركة العمالية للوراء أو تخترق من قبل أفراد تنظيم الإخوان، مضيفا أن النقابي هو المحامي والمدافع عن العامل ويجب على النقابي أن يتعامل مع الجميع على قدم المساواة دون تمييز أو تربيطات تفسد دور اللجنة النقابية.

 

وأضاف أن الانتخابات العمالية المقبلة هي تحصين لحقوق العمال وأعلى مؤشر لحمايته ضد أي جور أو ظلم قد يتعرض له من قبل صاحب العمل.

 

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات العمالية للمرحلة الأولى يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل، بعد أن أغلق مساء أمس الخميس باب الترشح للمرحلة الأولى للانتخابات العمالية، حيث من المقرر أن تعلن أسماء المرشحين اليوم، فيما تفتح الأبواب أمام الطعون على مدى يومين بدءا من غد، لتعلن الكشوف النهائية 21 مايو للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها، و22 مايو لباقي لجان المرحلة الأولى.