الجمعة 24 مايو 2024

قابيل: روسيا ترغب في توريد عربات القطارات للسوق المصري

اقتصاد24-5-2018 | 10:53

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ،إن مصر روسيا أكدتا على المصلحة المشتركة في تنمية القطاع الصناعي بالبلدين واتفقا على تعزيز التعاون الاستثماري المشترك في القطاع الصناعي خاصة بالمنطقة الصناعية الروسية في مصر بمنطقة  محور قناة السويس خلال اجتماع الدورة الحادية عشر للجنة الوزارية المصرية الروسية المشتركة فى دورتها الـ 11.



وأضاف قابيل أن الجانب الروسي أعرب عن رغبة شركة  JSC SINARA لصناعة وسائل النقل في توريد عربات القطارات للسوق المصري وتقديم خدمات الدعم والصيانة لخطوط السكك الحديدية.

 

وأكد الجانبان على التعاون المثمر بين شركة PJSC AVTOVAZ الروسية وشركة " الأمل" المصرية في مجال توريد قطع غيار السيارات، حيث تم التأكيد على أهمية تحقيق المزيد من التعاون بين الجانبين في هذا الصدد.


كما أعرب الجانب الروسي عن رغبة شركة JSC Uralvagonzavod  في توريد منتجات مدنية للسوق المصري تشمل مضخات وآلات ومعدات انشاء الطرق وتانكات تخزين ونقل البترول والمواد الكيماوية.

 


وأحاط الجانب الروسي نظيره المصري برغبة شركة JSC TYazhprom export  بالمشاركة في تطوير القطاع الصناعي في مصر في مجالات (إعادة الانشاء – التحديث – التوسع) حيث أن الشركة تدرس حالياً موقف مصنع حلوان للصناعات المعدنية تمهيداً لاتخاذ قرار بدء اعاده تأهيله.

 

أعربت شركة TYAZHMASH الروسية عن رغبتها في العمل مع مصر في مجال انشاء محطات كهرباء تعمل بالفحم وتوفير 

كافة الآلات والمعدات في هذا المجال.


وأعرب الجانب الروسي عن رغبة شركة PJSC KAMAZ في توريد قطع غيار السيارات للسوق المصري وانشاء شبكة لخدمات صيانة الآلات والمعدات في مصر.