الخميس 27 يونيو 2024

محافظ سوهاج: سقوط 16 عمود كهرباء بسبب الطقس غير المستقر

27-5-2018 | 13:50

صرح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بأن حالة الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية التى تشهدها المحافظة منذ ثلاثة أيام تسببت في سقوط 16 عمود كهرباء ضغط متوسط بمناطق الزراعات بدائرة مركز المنشاة، وذلك إثر عاصفة رياح قوية استمرت لبضع دقائق مساء أمس مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائى بعدد من المناطق بالمراكز الجنوبية للمحافظة.
وأوضح المحافظ - في بيان صحفى اليوم الأحد - أن فرق الطوارئ بالكهرباء تقوم حاليا بمد الأسلاك والكابلات الكهربائية بعد الإنتهاء من تركيب الأعمدة وتثبيتها بقواعد خراسانية.. مؤكدا أنه يجري العمل لاستعادة التيار الكهربى للمناطق التى تضررت من سقوط الأعمدة الكهربائية، كما أنه جارى تركيب محول كهرباء جديد بنجع العسيرات بعد احتراق القديم أمس نتيجة زيادة استهلاك الكهرباء خلال الأيام الماضية.
وأشار إلى أن جميع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بها وحدات سريعة لمواجهة أي مشكلة أو طارئ قد تتعرض له قري ومدن المحافظة من خلال غرف العمليات والأزمات بالوحدات المحلية وغرفة العمليات والأزمات الرئيسية بديوان عام المحافظة، فضلا عن العمل على التنسيق السريع مع الجهات المعنية. 
وتواصلت لليوم الرابع على التوالى حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها محافظة سوهاج، حيث غطت السحب والغيوم الكثيفة سماء المحافظة مع ارتفاع درجة الحرارة، فيما تم رفع حالة الطوارىء تحسبا لحدوث عواصف أو سيول.