الأحد 2 يونيو 2024

وزير الصحة يوجه بحسن معاملة المرضى وإنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات

أخبار28-5-2018 | 14:52

وجه الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بإنهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية في مستشفيات التأمين الصحي، وخاصة في مستشفيات مدينة نصر، والمقطم، و6 أكتوبر.

 

وأشار راضي، إلى أن الوزارة قامت بإمداد الهيئة بعدد من المستلزمات الطبية ومنها 430 دعامة عادية، و9 أجهزة لاستخراج الشرايين العادية، و120 بالونة توسيع، و10 دعامات دوائية، و250 وصلة علي حرف "Y"، مؤكداً على ميكنة المستشفيات مما يتيح التوزيع العادل للمرضي على المستشفيات وينهي قوائم الانتظار خلال فترة وجيزة.

 

وقال وزير الصحة والسكان إنه بالرغم من أن النظام الحالي للتأمين الصحي يقدم خدمات مجانية وهامة للمرضى ويغطي ما يزيد عن 54% من المواطنين، إلا أن المعاملة السيئة التي يلقاها المرضي من بعض الموظفين والإداريين عند حصولهم على الخدمة يضيع المجهودات والإنجازات التي يتم تحقيقها، مشدداً على ضرورة إحكام الرقابة على المستشفيات والعيادات وحسن معاملة المرضى.

 

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً بقيادات التامين الصحي، صباح اليوم الاثنين، بمقر هيئة التامين الصحي بروكسي في مصر الجديدة ، بحضور كل من الدكتور علي المفتى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور علي حجازي، مستشار الوزير للتأمين الصحي.