السبت 29 يونيو 2024

الأزهر يؤكد على أهمية الوحدة الوطنية لخدمة المجتمع

17-3-2017 | 15:01

أكد الأزهر الشريف على أهمية الوحدة الوطنية، وإعلاء قيم المواطنة والحرية والمشاركة والتنوع، وهى الرسالة التى يوجهها الأزهر ومجلس حكماء المسلمين للعالم.

 

جاء ذلك فى بيان للأزهر الشريف اليوم الجمعة، فى ختام فعاليات الماراثون الذى نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بالتعاون مع محافظة المنيا ومبادرة "اسمعونا"، لصالح مبادرة "اطَّمن على نفسك" لمحاربة "فيروس سى".

 

وعلى هامش الماراثون، عقدت ندوة عن أهمية الوحدة الوطنية، وتضافر جهود الأزهر والكنيسة فى نسيج واحد لخدمة المجتمع، ألقاها كل من الداعية الأزهرى أحمد المالكى، عضو المكتب الفنى بمشيخة الأزه، والقس فيلوباتير نبيل كاهن بكنيسة أبى سيفين بالمنيا.

 

وأوضح ممثلا الأزهر والكنيسة أن الماراثون جاء للتأكيد على وحدة الصف المصرى ووقوفه حائلًا أمام أى مشكلة أو مخطط يستهدف النيل من الوطن انطلاقًا من قيمنا وتراثنا الحضارى، ودعما لمبادرة “اطمن على نفسك” من أجل محاربة "فيروس سى" معًا .

 

وأكد المشاركون على أهمية إعلاء قيم المواطنة والحرية والمشاركة والتنوع وهى الرسالة التى يوجهها الأزهر ومجلس حكماء المسلمين، ورؤساء الكنائس الشرقية وكذلك علماء ورجال الدين، وأهل الرأى والخبرة والمسئولية إلى كافة الشعوب وصناع القرار فيها، مؤكدين أن ثقافة الاختلاف تؤدى إلى التكامل .

 

وفى ختام الماراثون تم توزيع أعداد من مجلة "نور" للأطفال التى تصدرها الرابطة العالمية لخريجى الأزهر ويرأس مجلس إدارتها فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على الأطفال المشاركين، حيث تقدم المجلة مضمونا يهدف إلى توعية الأطفال بأهمية التُّرَاثُ الأخلاقى والمشاركة والعمل العام والتطوع لخدمة المجتمع.