الإثنين 17 يونيو 2024

النيابة العامة تحيل عصابة "البروفيسير" الدولية للمحاكمة العاجلة

30-5-2018 | 16:39

أحالت نيابة مدينة نصر، "عصابة البروفيسير"، يحملون الجنسية الأردنية الهاربة، للمحاكمة العاجلة لاتهامهم بسرقة 100 مليون جنيه.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة بالاشتراك مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية ألقت القبض على عصابة البروفيسير الدولية المتهمة بارتكاب 33 حادث سرقة محرر بها 33 محضرًا جديدًا بمناطق «مدينة نصر- التجمع- النزهة»، بقيمة 100 مليون جنيه، ومن المقرر تحديد جلسة لمحاكمتهم خلال أيام أمام محكمة جنح مدينة نصر.

يذكر أن 3 من عناصر عصابة دولية يحملون الجنسية الأردنية تخصصت في سرقة الفيلات والشقق بمناطق شرق القاهرة والقاهرة الجديدة، نجحوا أثناء عودتهم من العرض على المحكمة للتوقيع على أمر إحالتهم للمحاكمة، مغافلة الحرس الخاص بهم والهروب وأطلق بعض رجال الشرطة النار عليهم، ولكنهم توقفوا خشية إصابة المدنيين بمحيط القسم.

وتلقى المقدم وائل غانم، رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، بلاغات كثيرة من مواطنين أفادوا فيه بسرقة شققهم وسيارتهم، فتم تشكيل فريق بحث وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمين "محمود ط" و"حمزة ط" و"سامى ي" و"علاء ج" و"كمال ش"، عصابة دولية تخصص نشاطها في سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات.