السبت 1 يونيو 2024

«الدسوقي»: تشكيل 10 لجان فنية استشارية للاعتماد

اقتصاد31-5-2018 | 10:08

قال المهندس هاني الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد (إيجاك) أن المجلس قام خلال شهر أبريل الماضي بإجراء 15 عملية فحص ومراجعة لأنظمة الجودة لاعتماد 4 معامل اختبار، ومعمل معايرة، ومعمل طبية و7 جهات تفتيش وجهتي منح شهادات، وأجرى المجلس بإجراء 23 زيارة ميدانية لتقييم 12 معمل اختبار، و4 معامل معايرة، و4 معامل طبية، وجهتى تفتيش، وجهة منح شهادات نظم إدارة الجودة والبيئة.

وأشار إلى قيام (إيجاك) أيضا بمنح وتجديد وتمديد الاعتماد لـ 10 جهات تقييم مطابقة وتم تعليق الإعتماد لمعملين كما تم تنفيذ 8 عمليات مراجعة وثائق فى معامل وجهات مختلفة وتم إجراء 22 زيارة تقييم وتشكيل 10 لجان فنية إستشارية للإعتماد .

وأشار إلى أن تحقيق متطلبات الاعتراف الدولى بالمجلس من المنظمة الأوروبية للإعتماد وتوقيع إتفاقية الإعتراف المتبادل مع المنظمة الأوروبية سيسهم فى دعم الصادرات المصرية للدول الأوروبية .

 لافتا إلى أن (إيجاك) قد أستأنف الأعمال التحضيرية استعدادا لزيارة التقييم الدولي من المنظمة الأوروبية للاعتماد والمزمع تنفيذها خلال الأيام القليلة المقبلة بواسطة فريق التقييم الدولي للمنظمة.

ولفت إلى أن المجلس نفذ دورة تدريبية في المواصفات الدولية ISO 1EC17065 الخاصة بمتطلبات اعتماد جهات منح الشهادات وذلك في إطار مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي TDMEP كما تم تنفيذ تقييم دولي لجهاز اعتماد موريشيوس من خلال المنظمة الأفريقية للاعتماد AFRAC.