الخميس 16 مايو 2024

عزة لبيب مشرفا على عروض مسرح الطفل بالمهرجان القومي للمسرح

فن31-5-2018 | 11:38

 أصدر الدكتور حسن عطية، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، قراراً بتعيين الفنانة عزة لبيب مشرفاً على عروض وفعاليات مسرح الطفل، الذى سيشمل مسرحا للطفل البشرى وآخر للعرائس في قسم "نظرة خاصة" .


وأكدت الفنانة القديرة أن المهرجان هذا العام سيشمل في برنامجه عروضاً بشرية وعرائسية من إنتاج البيت الفنى للمسرح والهيئة العامة لقصور الثقافة وغيرهما من الجهات الإنتاجية، بحيث تقدم نماذج متنوعة ودالة من إنتاج العاصمة والإسكندرية والدلتا والصعيد وسوف يخصص مسرح متروبول لهذه الفعالية.


المهرجان القومي للمسرح المصري يمتد في الفترة من 19 يوليو حتى 2 أغسطس  المقبل، ويحتفى في دورته المقبلة بمسرح الشارع في قسمه المستحدث "نظرة خاصة" الذى قدمت عروضه بشارع المعز لدين الله في القاهرة الفاطمية.


يذكر أن الفنانة عزة لبيب قد تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وكانت بدايتها خلال فترة الثمانينات من خلال المشاركة بمسلسل (دوامة الحياة) وفيلم (المنتقمون) عام 1985 والتحقت بالفرقة المسرحية للفنان محمد صبحي حيث شاركت معه بمسرحية (وجهة نظر) عام 1989، لتتوالى بعدها أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، من أبرز أعمالها (أرابيسك، يوميات ونيس الجزء الأول، زيزينيا، هبة رجل الغراب).