الخميس 27 يونيو 2024

بالفيديو.. «الخارجية»: استهداف أبناء الشعب الفلسطيني مصدر قلق كبير لمصر

31-5-2018 | 13:38

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن اجتماع وزراء خارجية ورؤساء مخابرات مصر والأردن وفلسطين، المقرر انعقاده بالقاهرة، اليوم، يأتي في إطار الاجتماعات التشاورية المعتادة بين الدول حول القضية الفلسطينية وكيفية تنسيق المواقف الخاصة بها وكيفية حل ودعم القضية.

                          

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية على فضائية DMC، أن التطور الهام بهذا الاجتماع أنه يعقد لأول مرة بمشاركة رؤساء مخابرات الدول الثلاث لتناول كافة أبعاد القضية الفلسطينية والتطورات في الأرض المحتلة.

وأوضح أن هناك تصعيدا في الأوضاع الأمنية راح ضحيتها كثير من أبناء الشعب الفلسطيني وتعثرا في عملية السلام وتطورات مرتبطة بقضية القدس وتحركات في الأمم المتحدة فيما يتعلق بحث سبل الحماية للشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن كل هذه التطورات تتطلب تنسيق من الدول وتشاور بشأنها.

 

وأكد أن مصر دائما ما تطالب بضرورة وقف التصعيد وحقن الدماء وإتاحة الفرصة للأطراف للجلوس سويا للتفاوض واستئناف عملية المفاوضات.

وتابع :"الاستهداف الذي يتم ضد أبناء الشعب الفلسطيني يسبب مصدر قلق كبير لمصر نتيجة للفاتورة الإنسانية التي يتكبدها الشعب الفلسطيني في سبيل كفاحه من أجل الدفاع عن حقوقه المشروعة".