الأحد 30 يونيو 2024

وزير العدل الفلسطيني: المسعفة رزان النجار شهيدة وشاهدة على جرائم الاحتلال الإسرائيلي

1-6-2018 | 22:26

قال وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك، إن الشهيدة المسعفة المتطوعة رزان النجار، شهيدة اليوم وشاهدة الأمس على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.


وأضاف أبو دياك - في بيان اليوم الجمعة - أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أضاف إلى سجله الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني جريمة قتل جديدة مع سبق الإصرار والترصد بإطلاق الرصاص على المسعفة رزان النجار ضمن سياسة الإرهاب المنظم الذي تمارسه إسرائيل.


وطالب أبو دياك المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة القادة والمسؤولين والضباط والجنود الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مشيرا إلى أن جريمة قنص وقتل المسعفة المبتدئة رزان النجار يضيف صفعة أخرى للقانون الدولي والمواثيق والاتفاقيات والمعاهدات والمنظمات الدولية، ويضيف أيضا وصمة عار لكل الصامتين عن الحق وكل من يجاملون الاحتلال على حساب دم الشعب الفلسطيني.


ودعا الفلسطينيين إلى الوحدة وإنهاء الانقسام والوقوف صفا واحدا في ظل قيادة رئيس دولة فلسطين في معركة الثبات على الحق والشرعية والمشروع الوطني ومواجهة العدوان، ومواجهة الجريمة المتواصلة في تهويد القدس وطمس هويتها وتاريخها العربي الفلسطيني. 


وأكد أبو دياك أن فلسطين لن تقبل بأي صفقة مشبوهة أو حل بديل عن جلاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية الواحدة وعاصمتها القدس الشريف.