الخميس 27 يونيو 2024

اللاوندي: خطاب الرئيس متوازن.. والولاية الثانية استكمال لإنجازات الفترة الأولى

أخبار2-6-2018 | 12:45

قال الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلاقات الدولية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أمام مجلس النواب كان متوازنا وضح الحقائق وجه التحية للشعب وللأسرة المصرية التي تحملت معه الكثير من التحديات، مضيفا أن الولاية الثانية هي امتداد للفترة الرئاسية الأولى من حيث الإنجازات وتحتاج إلى دعم الشعب.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس يتصدى لبناء مصر الحديثة وأعاد مراسم أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب ضمن ما أعاد من طقوس ديمقراطية بعد 13 عاما من التوقف، مضيفا أن الرئيس أكد في خطابه أنه رئيسا لكل المصريين المتفقين والمختلفين معه.


وأضاف اللاوندي أن العلاقات الخارجية المصرية خلال حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي اتسمت بالاتزان  والبعد عن الاستقطاب فاحتفظت مصر بعلاقات مع موسكو وواشنطن وبرلين وباريس ودول عربية وأفريقية، مؤكدا أن هذا السمت سيستمر خلال الولاية الثانية وسيحتفظ الرئيس بنفس النهج السياسي.


وأشار أن الولاية الثانية ستكون استكمال لمشروعات البنية الأساسية والسياسة المتوازنة مع الأولويات التي حددها وهي الاهتمام بالصحة والتعليم ومواصلة ما بدأه في المرحلة الرئاسية الأولى.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أدى صباح اليوم اليمين الدستورية للفترة الرئاسية الثانية أمام مجلس النواب، مؤكدا في خطابه أن "ملفات وقضايا التعليم والصحة والثقافة فى مقدمة اهتماماتى وسيكون ذلك من خلال إطلاق حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى على المستوى القومى والتى من شأنها الارتقاء بالإنسان المصرى فى كل هذه المجالات واستنادا على نظم شاملة وعلمية لتطوير منظومتى التعليم والصحة لما يمثلانه من أهمية بالغة فى بقاء المجتمع المصرى قويا ومتماسكا".