الخميس 26 سبتمبر 2024

رئيس «الكرامة»: خطاب السيسي حدد ملامح الفترة الرئاسية الثانية

أخبار2-6-2018 | 13:29

قال محمد سامي، رئيس حزب "الكرامة": إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم عقب أدائه اليمين الدستورية بمجلس النواب، يشعرنا بالأمل والتحدي والقدرة على تخطي الصعاب رغم الإجراءات الاقتصادية الصعبة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستكون مرحلة جني الثمار واستكمال العطاء والإنتاج بما يضمن استقرار البلاد.

وأضاف رئيس الحزب في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس وضع يده على المفاصل الرئيسية ولمس معاناة المواطنين، وبين التزاماته تجاه الشعب، ومنها خطته لتطوير التعليم والصحة والقضاء على العشوائيات، مؤكدا أن هذه الملفات من أخطر الملفات في مصر.

ولفت إلى أن فترة الرئيس السيسي كانت التحديات فيها كبيرة، ورغم ذلك تم تحقيق إنجازات في مجال الطاقة والبنية التحتية، والقضاء على مظاهر العجز من السلع والمواد الغذائية.

وأشاد "سامي" بمبادرة الرئيس لجميع القوى المجتمع بالتكاتف والترابط لاستكمال مسيرة التنمية، رافضا التصالح مع منْ أفسد في الأرض وارتكب جرائم في حق المصريين من قتل وفتنة، مؤكدا أن الرئيس أزاح هذه التهمة- في إشارة منه لجماعة الإخوان- عن قلب مصر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أدى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب المصري، اليوم، لبدء ولايته الثانية بعد إعادة انتخابه في شهر مارس الماضي، متفوقا على منافسة موسى مصطفى موسى، مرشح حزب "الغد".

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، مطلع أبريل الماضي، فوز السيسي بمنصب رئيس الجمهورية لولاية ثانية وحصل على 97% من الأصوات الصحيحة في رابع انتخابات رئاسة تعددية في تاريخ البلاد، وبلغت نسبة المشاركة 41.5 %.