الأحد 16 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ: تشغيل 15 حافلة ضمن المرحلة الأولى لمشروع النقل الداخلي

3-6-2018 | 17:44

أعلن محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر ، اليوم الأحد ، تشغيل 15 حافلة (ميني باص ـ 27 راكبا) ، من ضمن 50 حافلة كمرحلة أولى في إطار إطلاق مشروع النقل الداخلي بتكلفة 50 مليون جنيه لنقل الركاب من المراكز والمدن إلى عاصمة المحافظة. 

وأضاف المحافظ ، في تصريح اليوم ، أن باقي المرحلة الأولى سيتم تشغيله خلال 45 يوما ، وسوف يتم زيادة العدد إلى 100 حافلة على مراحل ، لافتا إلى أن الحافلات مكيفة ومزودة بكاميرات مراقبة لتحقيق كافة ضمانات الأمان للركاب وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، فضلاً عن تشغيل الشباب في هذا المشروع.

وأوضح أنه سيتم توزيع الحافلات على المراكز والمدن طبقاً لاحتياجات كل مركز ، بواقع 6 حافلات لدسوق ، 5 لبيلا ، 4 للحامول ، 3 للرياض ، 6 لسيدي سالم ، 4 لقلين ، 6 لمطوبس ، 4 لفوه ، 6 لبلطيم ، 6 بمدينة كفر الشيخ للنقل الداخلي تجوب أحياء المدينة بـ 10 خطوط ، ونفس الأجرة المقررة التي أقرتها المحافظة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يضع حلاً نهائياً لمشكلة الزحام في نقل طلبة جامعة كفر الشيخ من المدن المختلفة إلى عاصمة المحافظة ، وبخاصة خلال أيام الإمتحانات مراعاة لاحتياجاتهم وتأمين وصولهم في المواعيد المحددة دون تأخير ، وتحسين خدمات النقل الجماعي للمواطنين.