الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ أسوان: تحويل معارض «أهلا رمضان» إلى «أهلا بالعيد» السبت

5-6-2018 | 13:38

قال محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي إنه سيتم تحويل معارض "أهلاً رمضان" اعتبارا من السبت المقبل 9 يونيو الجاري الموافق 24 رمضان إلى معارض "أهلاً بالعيد"، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك.
وأضاف حجازي - في بيان اليوم الثلاثاء - : "أن هناك متابعة يومية لجهود ضبط الأسواق ومواجهة الغلاء في الأسعار من خلال توافر السلع الأساسية والغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة وكميات كبيرة بمختلف المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتحركة سواء التابعة لوزارة التموين والغرف التجارية أو التابعة للقوات المسلحة والشرطة".
وأوضح أنه تم الإعداد لتنفيذ عدد من الإجراءات استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تقرر رفع حالة الطوارئ بمختلف المديريات والمواقع الخدمية على مدار أيام العيد مع تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة برئاسة السكرتير العام؛ لمتابعة الأداء وسير العمل على مستوى كافة المراكز والوحدات المحلية وإيجاد الحلول الفورية لأية مشكلات أو عقبات تعيق سير العمل بها، إلى جانب تلبية كافة مطالب المواطنين. 
وكلف حجازي رؤساء المدن والمراكز بضرورة التنسيق مع الأوقاف والأمن لتحديد أماكن ساحات صلاة العيد مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصيانة ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها، بجانب الاهتمام برفع مستوى النظافة ومراجعة أسلوب عملها مع تكثيف حملات رفع القمامة وإزالة التعديات والإشغالات بشكل يومي من مختلف الشوارع والأحياء السكنية وكل أماكن التجمعات والحدائق؛ للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي. 
وتابع: "أنه سيتم زيادة ومضاعفة العمل بمرافق النقل و مشروعات النقل الداخلي لتوفير وسائل المواصلات المناسبة لنقل واستيعاب كافة المواطنين أثناء تجولهم وانتقالهم خلال أيام العيد، فضلاً عن تشديد الرقابة على العائمات في النيل والتأكد من صلاحيتها الفنية وتوفيرها لكافة احتياطات الأمن والسلامة الكافية ضد الحرائق وغيرها من الحوادث الطارئة". 
ووجه حجازي مدير عام التموين بمتابعة عمل المخابز البلدية وأيضا المطاحن والتأكد من توفيرها للدقيق بكميات مناسبة مع تشديد الرقابة وحملات التفتيش على جميع المخابز، موجها مدير عام الصحة برفع درجة حالة الطوارئ داخل كافة المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة مع إلغاء الأجازات للعاملين فيها وذلك لاستقبال كافة الحالات المرضية المفاجأة التي قد يتعرض لها المواطنين.