الثلاثاء 21 مايو 2024

عبد الباسط حمودة يبكي على الهواء.. ويكشف عن المطرب صاحب الفضل عليه

18-3-2017 | 09:17

كتبت رانيا يوسف: 



حل الفنان عبد الباسط حمودة ضيفا على برنامج "عائشة" الذى يبث على القناة "التاسعة" التونسية، وتقدمه الإعلامية الشهيرة عائشة.

 

وشف "حكمدار" الأغنية الشعبية - كما لقبته عائشة - عن بداياته مع الفن وفضل الفنان شفيق جلال فى اكتشاف موهبته، كما تحدث عن دور شارع محمد على وشارع الهرم فى بزوغ الأغنية الشعبية، حيث غنى فيه الكثيرون مثل محمد رشدى، ومحمد عبد المطلب، وحورية حسن، وشكوكو وغيرهم.

 

وعن أغنيته "أنا مش عارفنى"، قال حمودة: "إن هذه الأغنية وراها قصة مؤثرة وحقيقية، عاشها المؤلف أمل الطائر الذى فقد أفراد من عائلته ومر بظروف قاسية، فقام بتأليف الأغنية، مضيفا أنه أول ما استمع إلى الكلمات طلب من المؤلف أن يمكنه من غنائها، وقال أنا غنيتها بدموعى، مؤكدا أن فيلم "الفرح" لم يكن له الفضل فى نجاح الأغنية، وإنما ساعدها على الانتشار أكثر فقط ، وأن نجاحها هو الذى لفت إليها أنظار المنتج ليشارك بها فى الفيلم.

 

كما عرض البرنامج تقرير مع جمهور عبد الباسط فى مصر وأبناء منطقته الذين أشادو بصفاته، وكذلك مع أبناء عبد الباسط حمودة الذين تحدثوا عنه الأب ودوره الكبير فى نشأتهم وتشجيعهم على الفن، وبعد نهاية التقرير لم يتمالك عبد الباسط حمودة نفسه من البكاء، و قال إن أبناءه هم كل ما يملك فى هذه الدنيا،  وحمايتهم وتشجيعهم هو الدور الذى كان و مازال يهتم به.

 

كما تأثر عبد الباسط مرة أخرى وبكى عند عرض صورة الفنان الراحل حسن الأسمر، وقال عنه "ده عشرة عمر"، وأغنية "كتاب حياتى ياعين"‪ لا تمحى من تاريخ الأغنية الشعبية المصرية، وقدم عبد الباسط فى البرنامج مجموعة من أجمل أغانيه "يا دمعتي" و"بين القصرين" و"أنا مش عارفني" وغيرها.